التخطي إلى المحتوى

 قال يوسف شعبان، عضو تنسيقية شبان الأحزاب، إن حفل ختام منتدى شبان العالم تم إعداده في الجبل في منظر جميل، في داخل إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية ، مشيرًا حتّى توصيات الرئيس نابعة من ورش عمل المنتدى ، وصعدت إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا|أستاذ إعلام رقمي: الدراسات الاستكشافية تؤكد فوز منتدى شبان العالم |فيديو

وأضاف”شعبان”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن توصيات منتدى شبان العالم باعتبار تكليفات للحكومة  لتنفيذها، مضيفًا أن أحد أبرز نتائج منتدى هي السياسات المائية،  والعمل على تطبيق مبادرة حياة كريمة على المستوى الإفريقية،  وبعض التوصيات الأخرى. 

وعلى منحى آخر،  خرجت وزارة التضامن الاجتماعي في نهاية منتدى شبان العالم في نسخته الرابعة 2022 بمجموعة من التوصيات جاء أبرزها.. 

– أن يراعى تصنيف المعلومات والمعلومات المتاحة، عند جميع الجهات بالفئة العمرية والنوع الاجتماعي، حتى يتسنى لنا فحص توزيع الأدوار والموارد بما يشمل هذه الفئة. 

– التأكيد على الخطاب الديني بروحه الأصيلة ونصه الناضج الواعي الذي يراعي المستوى الفكري والثقافي للشباب ليؤكد ضرورة الاحتفاظ بهوية الدين والوطن ويحترم الاختلاف على كافة أشكاله وأنواعه. 

– إنتاج منتج إعلامي وتوثيقي يتناول موضوعات الشبان وقضاياه الأكثر تداولاً مما يفتح الآفاق حوالي إستيعاب هذه الفئة العمرية والاستفادة من قدراتها. 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي شاركت في  ورش عمل النسخة الرابعة لمنتدى شبان العالم 2022، لاستعراض التدخلات الاجتماعية والاقتصادية للوزارة في المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة” التي تركز على تشييد الإنسان لتدعيم الاستثمار في البشر كأهم ركائز الإنماء الشاملة، لتحقيق غايات الإنماء المستدامة بما يشمل محاربة الفقر، متعدد الأبعاد والذي يحتوي في مفهومه الشامل مستوى التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن وجودة المستوى المعيشي، وذلك من خلال توفير برامج متغايرة استناداً لدورة حياة الإنسان والتي تبدأ من برنامج الألف يوم الأولى لمساندة صحة الأطفال حديثي الولادة، خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، برنامج اثنين كفاية لتقليص الزيادة السكانية، مساندة تكافؤ الفرص التعليمية، التمكين الاقتصادي وتعزيز زيادة الوعي المجتمعية لتكوين قيم وسلوكيات واتجاهات غير سلبية تؤدي إلى تنقيح جودة الحياة لكافة أفراد العائلة.

 كما أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن مؤسسات المجتمع المدني تعتبر شريكاً أساسياً في تطبيق البرامج والأنشطة التنموية، ولذلك يتم تشييد شراكات مع مختلف منظمات المجتمع المدني كما يتم تكوين مجموعات من المتطوعين لمساندة نشاطات البرامج المتنوعة بالإضافة إلى مشاركة ودمج الشبان لأجْل التغيير المجتمعي الإيجابي، كما تقوم الوزارة بمشاركة القطاع المخصص، من خلال برامج المسئولية المجتمعية، والتنسيق مع الجهات والوزارات المتعمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *