التخطي إلى المحتوى

قال ماهر فرغلي الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، تعليقا على إلقاء إعتقال حسام منوفي القيادي بحركة حسم الإرهابية، إن  حسام منوفي ضل طريقه واتجه للجماعات الإرهابية .

وأضاف ماهر فرغلي   في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج ” صالة التحرير ” المذاع على قناة ” صدى البلد “، :”  حسام منوفي انضم لـ ممنهجة إرهابية وهو أحد مؤسسي حركة حسم الإرهابية”.

 

وتابع ماهر فرغلي:”  تم اتهام حسام  منوفي في محاولة اغتيال مفتي الجمهورية الأسبق الشيخ علي جمعة، ونفذ العديد من العمليات الإرهابية في مصر وفر إلى خارجها “.

 

وأكمل ماهر فرغلي:” الجماعات الإرهابية تدعي من 2017 ان حسام  منوفي مختفي قسريا ويتم تعذيبه، إلا أن إعتقاله  يعقب على ادعاءات الإخوان باختفاء حسام منوفي قسريا”.

 

 ولفت ماهر فرغلي:” ترويج الإخوان بإختفاء بعض عناصرهم قسريا محاولة لتشويه صورة مصر وحماية عناصر الجماعة في الخارج “.

ومن المهم بالذكر أمرت جهات التقصي المختصة، بحبس الإخواني «حسام منوفي» في القضية المدعى عليه فيها على ذمة التحقيقات.

واستطاعت السلطات إسقاط التكفيري الهارب «حسام سلام»، الصادر ضده حكم بالمؤبد «غيابيًا» في القضية رقم 64 لسنة 2017، المعروفة إعلاميًا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، والمتهم فيها 304 من العناصر الإرهابية.

وقد كان التكفيري «حسام سلام» يقل طائرة متجهة إلى تركيا عبر السودان والتي هبطت اضطراريا في مهبط طائرات الأقصر الدولي، وتم إلقاء إعتقال القيادي الإخوني، الموالي بحركة حسم الإخوانية الإرهابية في عملية أطلق عليها «الصيد الثمين». 

وشارك التكفيري «حسام سلام»، القيادي بحركة «حسم» الإرهابية، في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والمستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، واغتيال الشهيد العميد عادل رجائي بالقرب من مسكنه. 

وأحيل المتهمين بينهم «حسام سلام»، إلى النيابة العسكرية، لاتهامهم بارتكاب 14 عملية إرهابية كبرى، إحتوت ارتكاب محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية، واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفي المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائي بالقوات المسلحة.

أقرا ايضا     لاتهامه في عمليات إرهابية.. حبس القيادي الإخواني حسام منوفي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *