التخطي إلى المحتوى

 بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، 15 يناير 2022 صرف العون النقدي بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف جنيه كل شهر، لمستحقي “تكافل وكرامة” لأكثر من 3.8 مليون مستفي ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ ايضا «التضامن» توضح شروط الانضمام للمؤسسات الاجتماعية

وأضافت الوزارة أنها قررت رسمياً فتح باب الاستفسار عن توقيت صرف معاش تكافل وكرامة 2022 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتيسير كل هذه الأمور على المواطنين المستفيدين من هذه المعاشات في عموم الجمهورية خلال الفترة القادمة، ومن الممكن الدخول عبر رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

 من هنا https://tk.moss.gov.eg

 

فهو من الأمور التي يبحث عنها عدد عظيم من المواطنين خلال الفترة الحالية، في ظل الرغبة الهائلة لهذه الفئات في معرفة تفاصيل ومواعيد صرف المدفوعات الحديثة، معاش تكافل وكرامة التي تصرفها وزارة التضامن الاجتماعي لكبار العمر والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات المخصصة على نحو دوري في كل محافظات الجمهورية.

 

 وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” بتشكيل قاعة عمليات مركزية مقصدها الأساسي هو المتابعة اللحظية لصرف المبالغ المادية في كافة الماكينات المخصصة بالصرف، وذلك من خلال جميع مكاتب البريد المتواجدة في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

 

ولقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه قد تم البدء في تطبيق تلك المراحل المخصصة بمقايضة بطاقات العون النقدي لبطاقة كذا أمثلية وذلك بـ 18 محافظة ومن تلك المحافظات بورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الحديث والبحر الأحمر ومرسى مطروح والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، والمنوفية والشرقية وبني سويف والفيوم والقليوبية. 

 وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي على من يرغب في مقايضة البطاقة إلي بطاقة كذا أمثلية أن يقوم بالتوجه إلى الوحدة الاجتماعية الموالي لها ويبدأ في اتخاذ إجراءات مقايضة البطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *