التخطي إلى المحتوى

تؤكد نقابة أطباء مصر أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في كل المسارات الشرعية عكس جريدة الوطن ، و ذلك لما قامت بنشره و يحمل الإساءة لمهنة الطب و الأطباء المصريين دون هنالك دليل على سلامته، ما تعتبره نقابة أطباء مصر مخالفة للقانون و تهييج للفتنة بين فئات الشعب المصري. 

و تشير نقابة أطباء مصر أنها تفطن جيدًا لمحاولات القلة خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسؤولية و إثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، و تؤكد نقابة الأطباء أنها لن تتأثر بتلك المحاولات. 

و تكرر نقابة أطباء مصر إشعار علني موقفها من قضايا الضرر الطبي كونها قضايا مهنية مختصة ، يكون تحديد المسؤولية عن الضرر ووجود خطأ طبي من عدمه ، هو قرار لجنة فنية مختصة تحت إشراف الجهات المختصة المخول لها قانوناً إجراء التحقيقات. 

و تؤكد نقابة الأطباء على أن تناول بعض وسائل الإعلام لأحداث طبية و إتهام الأطباء أو غيرهم و إنتاج أحكام مسبقة بالإدانة ، هو أمر مخالف للقانون و إجتراء و تغول على السلطة القضائية.

وبالإشارة إلى الخلاف المثار بشأن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، فإن نقابة أطباء مصر تؤكد أن صحة المواطنين و حماية وحفظ أرواحهم دون مفاضلة، هي أسمى غايات الأطباء و أحد أساسيات قسم الوظيفة، و أن نقابة الأطباء تتعامل بمكيال واحد و هو تحري العدالة في شكاوى الخطأ الطبي، فلن تكون نقابة الأطباء جلاد لطبيب أو سند لأخر على خلفية تصنيف للعليل من حيث الضرورة أو الشهرة أو المركز الوظيفي. 

و إذ تؤكد نقابة أطباء مصر على تثمينها لمهنة الإعلام، فإنها تهيب بالسادة الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة بعدم تناول أقوال و إتهامات مرسلة في القضايا الطبية دون صدور أحكام ختامية من الجهات المتعمدة ، أسوة بما تلتزم به وسائل الإعلام في القضايا المتعلقة بالمهن الأخرى.

اقرأ أيضا:«الأطباء» تكشف كواليس التقصي مع الطبيب المدعى عليه بالتسبب في وفاة الإبراشي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.