التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تطبيق برنامج القراءة المتحد يهدف إلى تقديم خدمة مميزة للمواطن وضمان إنتاج كشف حساب دقيقة.

وأوضح حمزة خلال مداخلة مع قناة “الحدث اليوم”، أن تطبيق برنامج القراءة المتحد خاص بالعدادات التقليدية، والتى يتم قراءة الاستهلاك عبر العنصر البشرى، إلا أن “البرنامج” يلتقط صورة لعداد وبالتي كشف الحساب تصدر تشييد على الصورة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن وزارة الكهرباء تستقبل جميع شكاوى المواطنين، وإذا كان للمواطن حق يتم رده إليه.

خطوات للتأكد من صحة كشف حساب الكهرباء الشهرية 

1- يلزم مراجعة نمط الاستهلاك الشهرى لقيمة كشف حساب الكهرباء من خلال المقارنة مع كشف الحساب السابقة بمراعاة الاختلاف فى معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.

2- إذا تمت ملاحظة أن مقدار كشف الحساب مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، قم بقراءة العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المدونة بالفاتورة.

3- كما يمكن حساب مقدار كشف حساب الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة المقدار المتواجدة بالفاتورة من خلال برنامج احسب كشف حسابك.

4- في حالة وجود فرق عظيم بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتم اللجوء إلي تقديم تظلم.

5-  يلزم أن تتوجه لشركة الكهرباء الموالي لها وتسجل تظلم بعدم مطابقة كشف حساب الاستهلاك بالقراءة المتواجدة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد) ليتم تصحيح الخطأ وسداد المقدار الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم تظلم على خط الاتصال المباشر لوزارة الكهرباء على رقم 121 .

أقرا ايضا     منصة الكهرباء الإلكترونية تستقبل 1.9 مليون طلب تركيب عداد كودي للعقارات المخالفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *