التخطي إلى المحتوى

أعلن إسلام عنان استشارى الوبائيات ، عن الدوائين الجديدين التي وافقت عليها ممنهجة الصحة الدولية لمداواة كورونا وذلك بعد الموافقة على 3 عقاقير آخرين الشهر الماضي.

وأوضح إسلام عنان، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن الدوائيين الجديدين كانت أمريكا تستخدمهم منذ مايو الماضي ووافقت عليه جمعية الصحة الدولية الأسبوع الماضي لمداواة الحالات الخفيفة والمتوسطة .

وأشار إسلام عنان ، حتّى هذه العقاقير تقدم في الحالات الأولية من الداء لمساعدة الجهاز المناعي وتوفير أجسام مضادة خصوصا لو في حالة معاناة العليل من ضعف المناعة ، أمراض السكري ، الضغط ، لافتا حتّى العلاج الثاني الذي تمت الموافقة عليه يستخدم لمداواة الروماتيزم المفصلي وتم إجارته من جمعية الصحة الدولية .

وتابع إسلام عنان، أن هذه العقاقير تعمل على تطبيب لجهاز المناعة والتي دخلت المستشفى بشكل فعلي وتقاسي من تدمير الجهاز المناعي للجسد خاصة أن الأخير لا يفرق لو كان الجهاز المناعي لا يفرق إذا كورونا فيروس أو عضو داخل الجسد .

ونوه إسلام عنان ، بوجود علاج منهم سيستخدم على نحو وقائي أشبه باللقاح من استرازينكا وقد تعاقدت وزارة الصحة عليه وهو عبارة عن مضادات أكسدة مستعدة تعطى للشخص السليم المعافى وذلك للأشخاص الذين لديهم شخصية حساسية من اللقاء أو يعانى من سقوط مضادات الأكسدة من جسده بالاضافة لمضادات الفيروسات الحديثة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *