التخطي إلى المحتوى

قال د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المتحور«أوميكرون» يعد الأكثر انتشارا في العالم في الوقت الراهن.

وأضاف عبد الغفارخلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، اليوم السبت، أنه ثبت بشكل فعلي أن متحور «أوميكرون» لفيروس كورونا  أدنى شدة من متحور “دلتا”، لكنه لا يزال يسبب دخول المستشفيات.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الأمصال فعالة ومؤثرة عكس متحور أوميكرون ناصحا الجميع بالحصول على لقاح فيروس كورونا مع ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، لافتا إلى أنه يلزم الحصول على الجرعة المعززة من فيروس كورونا، ويتم توفير جميع الأمصال مجاني كما تم النزول بالمرحلة العمرية للحصول على الأمصال إلى 12 عاما.

وأكد د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن جميع المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية قبل أزمة كورونا كانت عامل عظيم ساعد الدولة المصرية على التوزان خلال الجائحة، ومن بعد تلك المبادرات انطلقت المبادرة الأم ” حياة كريمة ” والتي تشير لحياة تعليمية وصحية واجتماعية كريمة ، معقبا : ” عندما نتكلم عن مصر الحديثة لا نتكلم عن دولة أنشأت ولكن نتكلم عن مواطن مصر الحديثة “.

وأضاف عبد الغفار، خلال اللقاء، أن حجم المبادرات الصحية والاستثمار في المنظومة الصحية زاد بمعدل 300% ضعف ما كانت عليه المنظومة قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، متابعا : “لم نتوقف على التعامل مع مصابي كورونا فقط ولكن تعاملنا مع الأمراض العضال وصحة المرأة وصحة الطفل والجنين “.

 وتابع  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ،  أن المواطن المصري أصبح لديه القدرة على الحصول على تأمين صحي شامل يقارب مستوى الكثير من الدول المتقدمة ، مسترسلا : ” المواطن أن يعيش كريما هذه هي مصر الحديثة”.

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة حتّى ما يميز الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرة ” حياة كريمة ” هو أن القيادة السياسية لا تقول للناس ” حياة كريمة ” بل توفر لهم ” الحياة الكريمة ” ، مضيفا : ” مش بنحط حجر أساس احنا بنفتتح ” .

اقرأ أيضا:لقاح كورونا يساعد في التغلب على المظاهر والاقترانات ولا يمنع العدوى | فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *