التخطي إلى المحتوى

قال  الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي  ستعقد بنظام الكتاب المفتوح بلا الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي ، حيث سوف يتم عطاء طلاب الصفين الاول الثاني الثانوي ورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية في المادة للاستعانة بها اثناء الامتحان بديلا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي.

اقرأ أيضا| 11 قرار مهم من وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات أولى وثانية ثانوي بكافة المدارس

وأضاف” شوقي” في برقية صوتية عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي facebook، اليوم السبت ، ان طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي سيجيبون على اسئلة امتحانات نصف العام المخصصة بالصفين الاول والثاني الثانوي سواء كانت مقالية او اختيار من متعدد على نحو ورقي وليس إلكترونيا على التابلت ، استنادا للاسئلة الجدلية والتخوفات المثارة بشأن عدم مران بعض التلاميذ على الامتحان على التابلت والسيستم .

وأشار” الدكتور طارق شوقي” ، انه سوف يسمح لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي بمرافقة التابلت اثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري او الكتب المدرسية الالكترونية .

وشدد “وزير التربية والتعليم” على انه سوف يتم بداية من غد الاحد 16 يناير 2022 اتاحة تطبيقات حديثة على تابلت طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي لمساعدة التلاميذ اثناء الامتحانات ليكون التابلت هو المرجع الأساسي للتلاميذ طوال فترة الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي.

وأشار” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” إلى ، أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الثانوية العامة (طلاب الصف الثالث الثانوي ) ، مشيرا إلى ان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سوف يتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.