التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تعلن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 والكشف عنها بالكامل في بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن قرار عقد الامتحانات ورقيًا وليس إلكترونيًا، الذي تم اتخاذه في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، لن يطبق على امتحانات الثانوية العامة 2022 (امتحانات الصف الثالث الثانوي)، مضمونًا أن امتحانات شهادة الثانوية العامة لها وضع خاص، قائلا: “الثانوية العامة حاجة تانية خالص”.

وطالب وزير التربية والتعليم، جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم بضرورة التوقف عن الخلاف وانتظار القرارات الرسمية التي تقوم بإعلانها وزارة التربية والتعليم، وعدم الانسياق وراء أي من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة ومناهجها.
 
وقد كان الدكتور طارق شوقي، قد نشر برقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام عبر فيديو، مشيرًا حتّى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية كما تم إعلانه من قبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل.

وأشار د. شوقي، إلى أن الامتحانات تضعها المدارس عن طريق المعلم الأول لكل مادة مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات.

وأضاف وزير التعليم، أنه مسموح للتلاميذ باستعمال التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة وغير مسموح بالكتاب الورقي، لافتا حتّى الامتحانات في موعدها بحسب الجداول المعلنة من قبل وتبدأ السبت المقبل لأولى ثانوي والأحد لثانية ثانوي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة وفق ما تقرر المدرسة.

وأوضح “شوقي”، أن النتيجة بالتقييم وليس الدرجات: من 85 إلى 100 فاخر، من 65 لأقل من 85 جيد جدًا، من 50 لأقل من 65 جيد، أدنى من 50 هزيل، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب الختامية وإعلانها.
 

اقرأ أيضا

وزير التعليم يكشف أسباب إجراء امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكامل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *