التخطي إلى المحتوى

 أعلن التحالف العربي “تحالف مساندة الشرعية في اليمن” اليوم السبت 15 يناير، عن طرق العمليات في محافظتي مأرب والبيضاء، وطالب المواطنين بالابتعاد عن هذه الطرق.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجموعات جنود التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادة مجموعات الجنود المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين والمسافرين عدم استعمال الطرق القادمة من محافظتي (مأرب والبيضاء) إلى مديريات (حريب، عين، بيحان، عسيلان) ابتداءً من الساعة الثالثة وقت العصرً من مساء اليوم السبت 15 يناير، حتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات يتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.

كما تطلب قيادة مجموعات الجنود المشتركة للتحالف من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.

اقرأ أيضًا: اعتقال نائب وزير الطاقة في كازاخستان 

يُذكر أن التحالف العربي يقاد من قبل المملكة العربية السعودية في اليمن، أعلن الخميس 13 يناير، تطبيق 31 عملية استهداف عكس جماعة الحوثي بمحافظة مأرب خلال الـ 24 الماضية.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”: “نفذنا 31 عملية استهداف عكس الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية”، مؤكدا أن “الاستهدافات دمرت 18 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 220 عنصرًا”.

وفي السياق أعلن التحالف تطبيق 22 عملية استهداف في البيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرا حتّى “الاستهدافات دمرت 13 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 120 عنصرًا”.

يُذكر أن التحالف العربي في اليمن يقاد من قبل السعودية، أعلن في وقت أسبق أكد تعمدالحوثيين استهداف البنية الأساسية للاتصالات بالمدنية بطائرات مسيرة ملغمة ثلاث مرات.

وتتعرض السعودية لهجمات مستمرة من قبل الحوثيين بواسطة صواريخ ومقذوفات وطائرات مسيرة تقول المملكة إنها تستهدف مناطق سكنية في انتهاك للقانون الدولي.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب مجموعات جنود الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق وفق الشعوب المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول الوطن العربي فقرا.

وما زال حوالي 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي أهالي اليمن، إلى المساعدة، على وفق الشعوب المتحدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *