التخطي إلى المحتوى

عرضت قناة اكسترا نيوز فيديو عكس النشاط المكثف الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ايام مؤتمر شبان العالم فى نسخته الرابعه بشرم الشيخ بعنوان الرجوع معا بمشاركة شبان 196 دولة.

وقد شهد اليوم الأول للمنتدى انعقاد الجلسة الرئاسية بعنوان جائحة كورونا إنذار للانسانية وامل حديث بمشاركة الرئيس السيسى ورؤساء مالطا وكولومبيا وزامبيا ورئيس وزراء تنزانيا ومسئولين من دول أخرى.

وفى نهاية أحداث اليوم الأول شهد الرئيس السيسى افتتاح مسرح شبان العالم فى نسختة الثالثه حيث يجتمع اصحاب الموهوبين الفنية الشابة من مختلف الجنسيات تحت شعار الفنون لاحياء الانسانية 

واستقبل الرئيس السيسى على هامش أحداث المنتدى رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى حيث أكد الرئيس السيسى الاعتذاز بخصوصية الصلات الوطيدة بين مصر ولبنان معربا عن العون الكامل للبنان وحكومتها.

وفى اليوم الثاني لفعاليات المنتدى شهد الرئيس السيسي جلسة نقاشية بعنوان الطريق من جلاسكو الى شرم  الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، كما ضمت أحداث اليوم الثانى من المنتدى جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بحضور الرئيس وشمل نموذج المحاكاة جلسة خاصة بعنوان تداعيات جائحة كورونا عن التمتع بحقوق الإنسان.

كما تفقد الرئيس السيسي خلال أحداث اليوم الثانى للمنتدى مكاتب رواد الاعمال ومعرض ابناء سيناء وتراثنا ومتحف حياة كريمة. 

واستقبل الرئيس السيسي على هامش أحداث اليوم الثاني الرئيس محمود عباس و الوفد الفلسطينى المصاحب له حيث شدد الرئيس السيسى على ثبات الموقف المصرى الداعم للقضية الفلسطينية. 

وشهد اليوم الثالث على التوالي جلسة نقاشية بعنوان المسئولية الدولية في إرجاع اعمار مناطق ما بعد الصراع، والتي حضرها الرئيس السيسي.

كما حضر جلسة بعنوان تجارب تنموية فى مواجهة الفقر حيث اكد خلال كلمة له على محاربة الفقر هو المقصد الاساسى له منذ تولية القيادة، مشيرا حتّى الدولة انفقت حوالي 6 ترليونات جنية للخروج من متاهة الفقر خلال السنوات السبع الماضية. 

وألتقى الرئيس مع شركاء الإنماء على هامش أحداث المنتدى حيث اشار الى ان مبادرة حياة كريمة تستهدف التغيير الجزرى لحياة 60 مليون مواطن مصرى كما حرص على حضور لقاء مفتوح مع ممثلى وسائل الاعلام الاجنبية بحضور رئيس الزراء وعدد من الوزراء بالاضافة الى مجموعه من الشبان المشاركين في المنتدى. 

وفى اليوم الرابع والأخير من اعمال المنتدى شهد الرئيس السيسى حفل تطلع الدفعات الاكاديمية الوطنية لتمرين الشبان ثم شهد حفل ختام المنتدى فى نسخته الرابعه و اطلاق مشروع النصب التذكارى لاحياء الانسانية بمدينة شرم الشيخ ليسدل الستار عن النسخة الرابعه للمنتدى بترديد الرئيس وشباب العالم شعار تحيار مصر وتحيا البشرية ويحيا شبان العالم.

أقرا ايضا     مديرة برامج بـ«مايكروسوفت»: المنتدى فرصة لتلاقى الشبان على أرض السلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *