التخطي إلى المحتوى

قال المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه للمرة الأولى يصبح التغير الرقمي، من المحاور الأساسية في الندوات والمناقشات داخل منتدى شبان العالم، متابعًا أن التغير الرقمي أصبح له ضرورة عظيمة على صعيد العالم، لدخوله في العديد من المجالات.

وأضاف هاني محمود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على فضائية “الأولى المصرية”، أن مصر بدأت في استعمال التغير الرقمي في مناحي الحياة المختلفة، مردفًا أن منصة مصر الرقمية مخصصة لقيام المواطنين من خلالها بعدد هائل من الخدمات الحكومية والتي بدورها توفر الوقت والجهد، وهذه المنصة نالت إعجاب عدد هائل من شبان العالم.

وتابع هاني محمود، أن التغير الرقمي سيغير شكل الحياة في كل الأنظمة، والفترة الماضية شهدت تغير هائل في ميدان التغير الرقمي حيث تم تغيير مليار مستند ورقي إلى أرشفة رقمية .

وأكمل أن كل الوزارات الحكومية في العاصمة الإدارية سوف يتم الشغل بها عن طريق الحاسب الآلي والإنترنت فقط، وهذه تعد نقلة عظيمة جدًا وتجربة رائدة، مضيفًا أنه يوجد 100 خدمة حكومية مميكنة يستطيع المواطن أن يحصل عليها من دون الذهاب إلى المنشأة الحكومية.

واستطرد أن وزارة الاتصالات أعلنت أنه في نهاية عام 2022 ستصل هذه الخدمات إلى 200 خدمة مميكنة وهى تمثل جميع الخدمات الحكومية التي تقدم إلى المواطن.

وأردف: “لم ننسى الفئات التي لايمكنها التعامل مع هذه التقنيات ووفرنا لهم أماكن مخصصة تقدم لهم نفس الخدمات”.

اقرا ايضا 

    مستشار رئيس الوزراء: التغير الرقمي كان أكثر ضرورة محاور منتدى الشبان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *