التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور مجدي علام، خبير البيئة ومستشار برنامج المناخ الدولي، إن الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية وهو حريص على متابعة الأحداث الدولية المؤثرة على كوكب الأرض وليس فقط في حدود جمهورية مصر العربية.

وأضاف خبير البيئة ومستشار برنامج المناخ الدولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمُذاع على القناة “الأولى”، أن منتدى شبان العالم ناقش إشكالية التغيرات المناخية وتأثيرها الخطير على إفريقيا وتأثيرها على النظم البيئية الثلاثة الهواء والمياه والتربة الزراعية .
 
وأوضح مجدي علام، أن التغيرات المناخية تضرب الآن الإنتاج الغذائي خصوصا في السلع الأساسية، مضيفًا أن التغيرات المناخية ستؤدي إلى حدوث ظاهرة التصحر والجفاف  وتآكل التربة الزراعية المنتجة للغذاء تم اكتشاف بما سيضطر الدول الى وخصوصا مصر إلى استيراد الغذاء من الخارج ، لافتًا إلى  أن أعلى سعر وصل له القمح كان خلال هذا العام.
 
وأكمل علام، أن الرئيس السيسي يهتم بعمل دلتا حديثة ، لافتًا حتّى الرئيس السيسي يحاول أن يستعيد الـ 1.2 مليون فدان الذي تي تم السيطرة عليهم من قبل تشييد العشوائيات ، حيث قام الرئيس السيسي بوقف البناء العشوائي على الأراضي الزراعية.
  
وتابع خبير البيئة ومستشار برنامج المناخ الدولي، أن الاقتصاد الأخضر هو تغير لكل النظم الإنتاجية والبيئية والصناعية والزراعية ونظم النقل والمجتمعات العمرانية إلى نظم صديقة للبيئة.

إقرا ايضا
لأول مرة.. تنظيم الاتصالات يصدر إطارا تنظيميا لتقديم خدمات انترنت الأشياء بمصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *