التخطي إلى المحتوى

أذاع برنامج ” الحق المبين” للدكتور أسامة الأزهري والذي يحاوره فيه الإعلامي أحمد الدريني فيديو نادرا لأحد المتطرفين يكفر أبويه وأهله واقاربه والدولة.

وعلق الدكتور أسامة الأزهري، مؤكدا أنه مقطع كارثي، مشيرا حتّى المذيع في المقطع المشهود يسأله يقول هل له ذوي قرابة قال له نعم في مساحة” جدة” وأنا مانع الزيارة.

وأشار الأزهري حتّى هذه ثمرة مريرة لفكرة التكفير تعم نفسية الإنسان بهذه الصورة.

وروى الدكتور أسامة الأزهري حكاية غريبة لشاب من أولاد التيارات المتشددة والغير معتدلة ممن هو شديد الشغف بتنزيل صورة التكفير على الناس، فقال له الشيخ الشعراوي  سأسألك سؤالا لو أنت جالس في مكان في معصية كيف ستتعامل قال سأفجرهم، قال لو فجرتهم على معصية ما مصيرهم.. قال في نار جهنم  فرد عليه الشيخ الشعراوي وماذا فرقت إذا عن إبليس.

وأكد الدكتور أسامة الأزهري خلال برنامجه “الحق المبين” على فضايئة دي إم سي، أن المؤتمن على الشريعة هو المهموم بإخراج الناس من أى معنى خبيث.. قال تعالى لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ .

وتابع: نتيجة تشبث تيارات التشدد في الرأي ولدت فكرة الجاهلية ثم تولدت بالتدرج الفرقة الناجية والذين يرون أنهم وحدهم أهل الإيمان والإسلام الأمر الذي يولد نظرة استعلائية واحتقار لمعاني الهداية والوعود الإلهية.

أقرا ايضا     أسامة الأزهري: هناك 4 شروط للفهم السليم للأحاديث النبوية | فيديو

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *