التخطي إلى المحتوى

عبرت رنا غنيم، رئيس أنظمة الطاقة والبنية التحتية في الشعوب المتحدة، عن سعادتها الغاية بحضورها النسخة الرابعة من منتدى شبان العالم، قائلة:” سعيدة بتواجدي في مصر ورؤيتي للشباب المصري الناجح، فالمنتدى أصبح حدثًا عالمياً يتحدث عنه العالم أجمع.

وأضافت “رنا غنيم” خلال حوارها ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد”،: منتدى شبان العالم يعمل على تيسير الحوار بين الشبان والقيادات الدولية، وهذا أمر مهم للغاية”.

وأشادت بجهود الدولة المصرية في الاعتماد على الطاقة المتجددة، قائلة:” مجهود ظاهر وجبار يتم داخل البلاد”، متابعة، 20% من الطاقة المتواجدة في مصر تنتج من الطاقة النقية وهذا باعتبار إنجاز.

ولفتت حتّى الاعتماد على الطاقة الحديثة والنظيفة من مقاصد المنظمة وخطة الإنماء المستدامة.

وقالت رنا غنيم خلال لقائها على قناة “اكسترا نيوز”، إن أسعار هذه التقنية ستنخفض عند زيادة الطلب عليها من قبل مؤسسات الدولة والشركات المخصصة لتكنولوجيا الطاقات الحديثة والمتجددة، ومصر يمكنها مساعدة الدول الأفريقية من خلال نقل تجربتها في التعامل مع الطاقة الحديثة والمتجددة.

وأوضحت رنا غانم، أن هناك تقنية حديثة تستخدم لتخفيض الإنبعاثات من الوقود الأحفوري، ويجب أن نحاول الأعتماد في المستقبل على الطاقات المتجددة.

أقرا أيضا| رئيس أنظمة الطاقة بالأمم المتحدة: مصر حققت أرقامًا جيدة في إنتاج الطاقة الشمسية.. فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *