التخطي إلى المحتوى


12:46 م


الجمعة 14 يناير 2022

نيودلهي – (د ب أ):

ذكر مسؤولون في هيئة السكك الحديدية في الهند، اليوم الجمعة، أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 36 آخرون بعد أن خرج قطار ركاب عن القضبان بشرق البلاد.

وقال المتحدث الإقليمي باسم هيئة السكك الحديدية ديليب كومار ديكا إن 12 من عربات القطار خرجت عن مسارها بالقرب من بلدة ميناجوري في ولاية البنغال الغربية في وقت متأخر البارحة الخميس.

وأضاف ديكا في تصريحات عبر التليفون لوكالة الأنباء الألمانية “انقلبت ثلاث عربات بالكامل، وتم إيجاد ستة جسامين خلال عمليات التخليص، وتوفي ثلاثة أشخاص آخرين في المستشفى بعد نصف الليل”.

وتابع أن عشرة من الجرحى يرقدون في حالة حرجة في المستشفى.

وقد كان القطار في طريقه من بيكانر في ولاية راجاستان بشمال البلاد إلى جواهاتي في ولاية أسام بشمال شرق البلاد.

وقال ديكا إن أعمال التخليص انتهت ولكن الرحلات على هذا القطاع سوف تتوقف حتى تطهير القضبان.

وقال وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو، الذي زار موقع الحادث، لوكالة أنباء ايه.ان.اي. إن التقصي المبدئي أشار إلى وجود “نقص وخلل فني في القاطرة” وصدرت اوامر بإجراء تقصي في الواقعة.

وأضاف أن الحكومة سوف تقوم بتقديم تعويضا ماديا لأسر الضحايا والجرحى.

وهذا هو أول حادث قطار عظيم في الهند خلال حوالي ثلاث سنوات، وقد كانت آخر مرة تم الإشعار العلني فيها عن وفاة ركاب في حادث قطار في مارس 2019، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وقد كانت النكبات شائعة في الأسبق في شبكة السكك الحديدية الهندية، وهي بين الأضخم في العالم. وقال مسؤولون إن النكبات تراجعت على نحو عظيم جراء العديد من إجراءات السلامة التي اتخذتها هيئة السكك الحديدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.