التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الصحة والسكان، موكب طبية مجانية بالوحدة الصحية بـ«حلايب» الموالية لإدارة الشلاتين الصحية، وذلك لخدمة المواطنين من أهالي قرية «حلايب» بمحافظة البحر الأحمر، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا بكافة المحافظات، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار «عبدالغفار» حتّى موكب «حلايب» انطلقت صباح اليوم الجمعة وتستمر حتى مساء الغد، وضمت كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم العائلة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة العقاقير، فيما يتم تغيير الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الموالية للوزارة، والمستشفيات الجامعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الموكب في يومها الأول، قامت بتوقيع الكشف وصرف العلاج لـ 156 حالة بمختلف التخصصات الطبية، والاكتشاف المبكر ل16 حالة من الأمراض المستعصية، وتم إجراء 29 فحص معملي، كما تم إجراء عدد 12 أشعة وسونار، علاوة على عقد ندوات تثقيف صحي لـ14 فرد .

ومن جهتها، أكدت الدكتورة إخلاص الصادق مدير عام القوافل الطلبة بوزارة الصحة والسكان، استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية في مختلف الأماكن والقرى المحرومة من الخدمات الطبية، والمحافظات الحدودية، لتقديم أفضل خدمات طبية، وتقليل معاناة المواطنين في السفر لمئات الكيلومترات لتلقي الخدمات الطبية في المدن والمحافظات الحضرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *