التخطي إلى المحتوى

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة اجتماعاً موسعاً مع ممثلى الشركات الدولية المختصة التي تقوم في الوقت الحاليًّ بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية والتي بدأت عملها شهر نوفمبر الماضي، وذلك لمتابعة عمل هذه الشركات وكذلك إجراءات تطبيق مقاييس واشتراطات السلامة الصحية فى المنشآت الفندقية، وذلك بالأخذ في الإعتبار الدور الرقابى للوزارة وحرصها على ضمان تطبيق الاشتراطات الصحية بالمنشآت الفندقية والسياحية.

اقرأ أيضاً| مصرية عمرها 12 عاما.. درست الطب في أشهر جامعات أمريكا.. والسفارة بالقاهرة تُبارك

حضر اللقاء ممثلون من كل من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة والمحال السياحية بالوزارة، وغرفة المنشآت الفندقية. 

وقد أشارت نائب الوزير خلال اللقاء إلى حرص الوزارة على التأكد من تطبيق هذه الاشتراطات لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح والتأكيد على صورة المقصد المصرى كمقصد آمن خصوصا في ظل جائحة كورونا، لافتة الى أن هناك لجان أيضاً ترسلها الوزارة للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية بكافة المحافظات وذلك بالتوازى مع المراجعات التي تقوم بها هذه الشركات الدولية المختصة.

 

وقد تم خلال اللقاء أيضا الاتفاق على قيام الوزارة بالتنسيق مع حجرة المنشآت الفندقية باعتماد استمارة فحص موحدة تلتزم بها شركات المراجعة الدولية، وذلك لضمان توحيد أداة قياس مستوى الأداء الصحى بالمنشآت الفندقية والسياحية من جهة، وعدم تضاد بنود الاستمارة مع القوانين والمتطلبات المحلية المنظمة لهذا الشأن.

 

كما أكدت نائب الوزير على ضرورة قيام شركات المراجعة الدولية برفع تقاريرها بشأن اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية والسياحية الى الوزارة، لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في هذا الشأن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *