التخطي إلى المحتوى

عرضت فضائية يورو نيوز مقطع فيديو مراقبة مقتل 9 أشخاص في حادث خروج قطار عن القضبان شرقي الهند  .

وقد قالت السلطات إن ما ليس أدنى من تسعة أشخاص لقوا حتفهم في حادث خروج قطار ركاب عن القضبان في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند.

خرج قطار ركاب عن القضبان في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند، مما أدى إلى مقتل تسعة على أدنى ما فيها وإصابة العشرات.

ولم تذكر السلطات تفاصيل عن سبب الحادث، إلا أن شبكة السكك الحديدية الهندية التي تديرها الدولة لديها سجل سيء فيما يتعلق بالسلامة بسبب تدهور حالة البنية الأساسية.

وقد كانت سبع عربات من القطار خرجت عن القضبان بالقرب من محطة مويناجوري للسكك الحديدية في مساحة جالبايجوري.

ومن ناحية اخرى فقد أعلن مسؤولون في الهند، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء حادث خروج قطار عن مساره في ولاية «البنجال الغربية»، الخميس 13 يناير، إلى تسعة قتلى و37 جريحًا.

وذكرت قناة «إن دي تي في» الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه تم نقل الجرحى إلى مجموعة من المستشفيات لِكي تلقي العلاج بينهم ستة حالتهم خطيرة.

من جهته، قدم رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، تعازيه لعائلات ضحايا حادث القطار، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وقد كانت 12 عربة من القطار قد خرجت عن القضبان بالقرب من بلدة “مايناجوري” في مقاطعة “جالبيجوري” بولاية “البنجال الغربية”، حيث كان في طريقه من ولاية “راجستان” إلى ولاية “آسام”.

يشار حتّى نكبات القطارات تشيع في الهند بسبب تهالك السكك الحديدية والقطارات، وقد كان 127 شخصًا قد لقوا حتفهم عام 2016 جراء خروج 14 عربة قطار عن القضبان بولاية “أوتار براديش” والتي تعد إحدى أسوأ نكبات القطارات في البلاد.

وقد كان  قطارا للركاب كان في طريقه من جواهاتي إلى بيكانير خرج عن مساره في ولاية غرب البنجال الغربية شرق الهند.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الهندي، راجناث سينج، الاثنين الماضي، إصابته بـ فيروس كورونا.

وكتب سينج عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد ثبتت إصابتي بـ فيروس كورونا اليوم، بأعراض خفيفة. أنا في الحجر الصحي بالبيت. أطلب من كل شخص خالطني مؤخرا أن يعزل نفسه ويخضع للاختبار”.

أقرأ أيضاً| ارتفاع ضحايا حادث قطار الهند لـ 46 قتيلًا ومصابًا

واستمرت عمليات التخليص في الموقع حتى الساعات الأولى من الصباح، حيث تم إخراج الركاب المحاصرين من عربات القطار المحطمة بمساعدة الرافعات. وقال أنشول جوبتا المسؤول في هيئة السكك الحديدية المحلية إن 36 مصابا نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.