التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة تتفاوت في مران الأئمة ما بين التنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتمرين وأكاديمية ناصر العسكرية العليا والهيئة الوطنية للإعلام و وزارة التعليم العالي ووزارة التعليم والدورات المتكاملة في أكاديمية الأوقاف، مفسرا ذلك بأن عملية الإعداد والتدريب والتمرين عماد إعداد وتدريب الشبان.

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، «نحن ندفع بشدة في الشبان، وجميع الأئمة في مسجد سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة قيّمة من الشبان، وعملنا على تمكين الشبان خلف القيادة السياسية، ورئيس القطاع الديني الآن هو الأصغر في تاريخ القطاع بالوزارة، وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية هو الأصغر في المجلس منذ نشأته».

وتابع وزير الأوقاف: «ندفع بالشباب بعد تأهيلهم وإعدادهم، والكفاءة هي المقياس، وبالنسبة لمنتدى شبان العالم فقد نقل التعارف والتعايش الإيمان بالتنوع والتعددية وقبول الآخر وثقافة العيش المشترك واحتارام آدمية الإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه من الخطابات والنظريات إلى التطبيق العملي، فما أكثر سهولة التنظير وما اصعب التطبيق».

وأكد، أن تغير هذا المنتدى إلى تجربة تقرها الشعوب المتحدة، يمثل نجاحا كبيرا لمصر ورؤية عظيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن صوت هذا المنتدى أصبح يعلو عالميا عاما بعد عام لما يقدمه من صور متميزة لا مثيل لها في أي تجمع شبابي أخر في أي دولة من دول العالم.

ومن ناحية اخرى فقد وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر والتقييم للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم الشيخ محمد السيد أبو هاشم إمام مسجد السيدة زينب بالقاهرة وأحد شبان أئمة الأوقاف المتميزين وخريج الأكاديمية الوطنية للتمرين. 

جدير بالذكر أن الشيخ محمد السيد أبو هاشم أحد أئمة الأوقاف الذين صدر لهم قرار وزاري بالإيفاد للخارج خلال شهر رمضان 1443هـ لإحياء أيام وليالي شهر رمضان بدولة ألمانيا. 

وأكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خير داعم للشباب وللخطاب الوسطي وللفكر الوسطي المستنير.

وعلى صعيد متصل وفي محيط الدفع بالشباب في كل مفاصل الشغل الدعوي والإداري بالأوقاف كلف وزير الأوقاف الشيخ يسري محمود عزام بأداء خطبة الجمعة القادمة التي ينقلها التلفاز المصري من مسجد صلاح الدين بالمنيل، وموضوعها : “القيم المجتمعية”.

أقرأ أيضا | وزير الأوقاف يشكر الرئيس على تكريم أحد أئمة الأوقاف في منتدى شبان العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *