التخطي إلى المحتوى

وجه ممثل المعهد الوطني لتنمية الموارد البشرية بكوريا الجنوبية، وهو أحد الشركاء الدوليين، للأكاديمية الوطنية للتمرين، برقية تقييم للشعب المصري.

وقال خلال كلمة مقيدة ضمن أحداث اليوم الرابع والأخير لمنتدى شبان العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالتي جلية وبسيطة، اجعلوا شعب مصر نصب أعينكم في كل شئ تقومون به.

وأضاف: “اتخذوا كافة قراراتكم على نحو لايغفل ولا ينسى أن هناك أناس من الممكن أن تأسروا بهم، وإجابتي بسيطة عن أكثر ضرورة سمة في المستوظف الحكومي وهي التمكن من إستيعاب الناس المتأثرين بنتيجة عمله بوصفه مستوظفًا حكوميًا”.

وتابع: “انظروا لكل المواقف من وجهة نظر الزبون وليس من وجهة نظر الاداري أو مقدم الخدمة، فكلما سمعت أصوات المصريين وانعكست في القرارات السياسية، كلما زادات ثقة العامة في القرارات”، معربا عن مساندة المركز الوطني الكوري والحكومة الكورية للشعب المصري قيادة وشعبًا.

وشهد اليوم الرابع والأخير لمنتدى شبان العالم، اليوم الخميس، حفل تطلع دفعات الأكاديمية الوطنية للتمرين، والذى سيبدأ من الساعة ١١ صباحا وحتى ١٢ ظهرا، ثم يليه النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

كما تشهد الجلسة الختامية مساء اليوم إشعار علني توصيات منتدى شبان العالم في نسخته الرابعة، وذلك من الساعة ٦ وحتى ٧ مساءً، ثم  راحة لفترة نصف ساعة، بعدها ينطلق الحفل الختامي وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية من الساعة ٧:٣٠ وحتى ٩ مساء.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إجراء لقاء مفتوح مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى مجموعة من الشبان المشاركين في منتدى شبان العالم.

وجاء اللقاء ضمن أحداث النسخة الرابعة لمنتدى شبان العالم، والتي تمتد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ، حيث حرص الرئيس السيسي على تبادل الحوار مع الحضور، والإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرقت للعديد من القضايا والملفات الحيوية.

ومن جهته، أكد الرئيس على أن منتدى شبان العالم يمثل منصة دولية مهمة لفتح الحوار والنقاش الهادف بخصوص القضايا الدولية بين الشبان من مختلف الدول والثقافات، معربًا عن سعادته برجوع المنتدى في نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا التي مثلت تحديًا هائلًا أمام العالم أجمع.

وخلال اللقاء، تطرق الرئيس إلى عديد من القضايا المحورية ردًا على أسئلة الحضور من ممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية والشباب المشاركين، حيث شمل الحوار فتح الملفات المتعلقة بمساندة أمن واستقرار المساحة العربية والإفريقية، واستضافة مصر لمؤتمر الشعوب المتحدة للمناخ “COP27”، والأمن المائي، وحقوق الإنسان، والمصالح الاقتصادية المشتركة بين مصر واليونان. وبالإضافة لذلك، ركز اللقاء على عديدة قضايا تخص السياحة، وتمكين الشبان والتعليم، والوعي، والإعلام والدراما، وتجديد الخطاب الديني.

كما قام على تنظيم هذا اللقاء الخبيرة الإعلامية نهى النحاس وفريقها من مؤسسة 30N للاستشارات الإعلامية الدولية.

ومنتدى شبان العالم هو حدث سنوي دولي يتم إقامة بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شبان العالم لأجْل تدعيم الحوار ومناقشة قضايا الإنماء، وإرسال برقية سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة الإنماء الاجتماعية الموالية للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شبان العالم في مصر، كمنصة دولية لنقاش قضايا الشبان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.