التخطي إلى المحتوى

أدلى تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة بتصريحات في أعقاب خسارة مباراة الكلاسيكو مساء البارحة أمام ريال مدريد.

وتلاقى الفريقان في داخل إطار مسابقات نصف ختامي كأس السوبر الإسباني، حيث خسر برشلونة بنتيجة 3-2.

وقد كان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، قبل أن يحتكما إلى الأشواط الإضافية، حيث سجل فيها ريال مدريد مقصد الفوز.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “إنه لأمر محزن ويثير الحنق أيضًا، يمكننا أن نفخر بالمباراة التي لعبناها، لقد سيطرنا عليهم في عديدة مراحل، كنا أفضل من ريال مدريد من حيث اللعب والهيمنة”.

وأضاف: “تحملنا الكثير من المخاطر، في النهاية خضنا المباراة بكل ما لدينا، يمكننا أن نفخر لأننا تنافسنا معهم وهي خطوة إلى الأمام رغم النتيجة، نحن على المسار السليم، كانت نقطة تغير، ليست من حيث النتيجة، ولكن من حيث طريقة اللعب والمشاعر”.

وواصل: “كان لدينا بعض الأخطاء، فقدنا كرات في مناطق لا يتعين فيها خسارتها، عليك أن تكون أكثر مسؤولية مع الكرة، خاصة أن الخصم يعتمد على الانقضاضات المرتدة، لقد نجحوا في تسخير أخطائنا”.

وأردف: “نغادر بفخر، إلا أن بالتأكيد حزين لأجْل النتيجة، شعور سيء للغاية للهزيمة لكننا فخورون بالمباراة والسيطرة على المنافس، نفتقر إلى الصبر والمسؤولية، لقد أمضينا شهرين ولكننا على المسار السليم”.

وأوضح: “ليس لدي أي تظلم من اللاعبين بسبب التزامهم، جميعهم يرغبون في اللعب وبعضهم صغار جدًا، ولكن حان الوقت لتحقيق النتائج، يتعافى اللاعبون حاليًا وأصبح من الصعب تكوين التشكيل، هناك فيران توريس وفاتي حيث أحدثا الفارق، وكذلك بيدري، لقد أعطوا مشاعر طيبة”.

وتابع: “بالنظر إلى ما قدمناه في المباراة، فنحن قريبون، نحن في الدوري على بعد 17 نقطة من ريال مدريد، واليوم تنافسنا معهم، لقد كنا نستحق التأهل إلى الختامي، نحن نسير في طريق جيد”.

واختتم: “لوك دي يونج؟ إنه قسم من الفريق، نحن برشلونة، لا أحد يلعب فقط لأجل اسمه، كيف كنا سنخرجه من الفريق بعد ما قدمه في المباريات الأخيرة؟ إنه يسجل الغايات ويؤدي على نحو جيد، إذا استمر على هذا المنوال سيواصل اللعب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *