التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة الصحة الأردنية، تخفيض مدة عزل مرضى (كورونا) اعتباراً من، اليوم الخميس 13 يناير، لتُصبح سبعة أيام للجرحى الذين لا يعانون من مظاهر واقترانات.
وأفادت وزارة الصحة الأردنية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس- بان مدة العزل للجرحى الذين يعانون من مظاهر واقترانات هي 10 أيام، مبينة أن المظاهر والاقترانات المرضية هي ارتفاع درجة السخونة، وعلى أن يكون آخر 24 ساعة دون مظاهر واقترانات (سخونة)، وذلك تشييد على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.
وفي سياق متصل، أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشأن العالم ارتفعت إلى 315 مليونا و390 ألفا و402 حالة.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إن شامل الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بشأن العالم ارتفع إلى 5 ملايين و510 آلاف و327 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أضخم مجموعة من حالات الإصابة بشأن العالم، والتي بلغت أكثر من 62.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 36 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.6 مليون حالة.

ووفقا لأحدث المعلومات، تصدرت الولايات المتحدة لائحة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ843 ألفا و624 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ620 ألفا و507 وفيات ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 484 ألفا و655 وفاة.

اقرأ أيضا: مجموعات جنود يقاد من قبل روسيا تبدأ انسحابها من كازاخستان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *