التخطي إلى المحتوى

كتب-مصطفى حمزة:

اشتعال الصراع مجددا بين أولاد المطرب الشعبي المتوفي شعبان عبد الرحيم بسبب الميراث، فتح مجددا ملف المعارك الساخنة التي دارت في الوسط الفني لنفس السبب.

مفاجأة المطربة اللبنانية

في الطليعة، أزمة ميراث المطرب المتوفي شعبان عبد الرحيم، شهدت فصولا عديدة، بعد رحيله 2019.

وقد كانت بداية الخلافات بخصوص إرث شعبولا، قد بدأت مع إشعار علني المطربة اللبنانية منار حمزة، عبر مقطع فيديو نشرته في موقع فيسبوك، أحقيتها في الفيلا التي تقيم بها عائلة المطرب المتوفي.

وطالبت منار بالحصول على حقها في الميراث، بدعوى أن المطرب المتوفي شعبان عبد الرحيم، قد منحها لها.

وانتهت أزمة المطربة اللبنانية، بالتصالح مع أولاد المطرب المتوفي، وحضورها في فبراير 2020، حفل زفاف ابنة عصام شعبان عبد الرحيم.

عصام وعبد الرحيم

وتجدد الحديث بخصوص الميراث، الفترة الماضية، في أعقاب إجراء عبد الرحيم شعبان عبد الرحيم، مداخلة مع برنامج “الوسط الفني” عبر قناة “الحدث اليوم”، قال فيها في وجود أخوه عصام شعبان عبد الرحيم ضيفا على البرنامج: “أنا روحت عشان أخد حقي من الورث وعصام أخويا وقف مراته وبناته الاتنين وحدفوني بالقزاز في الشارع وشتموني وقالولي كلام مينفعش يتقال، ده يرضي ربنا أو يرضي أبويا الله يرحمه؟ وأنا بتكلم في وجود عصام وقدام الناس كلها”.

عدوية شعبان عبد الرحيم

قبل أن يطلع عدوية شعبان عبد الرحيم، ليؤكد وجود خلافات على الميراث بين أولاد الفنان الشعبي الهائل المتوفي، وقال في فيديو نشره عبر حسابه على “TikTok”: “عايز أقول لكل الناس، الأخ اللي يمشي أخوه من البيت عشان خاطر الفلوس يبقى أصلا مش جدع، وأنا خلاص عملته بلوك من قلبي مش من التليفون بس، وأنا أخوك الضئيل ومش راضي عن اللي حصل، وأنا مش عاوز فلوس خلاص”.

اقرأ أيضا| الرواية الكاملة لأزمة أولاد شعبان عبد الرحيم.. شتائم وشومة وجلطة وطرد من البيت

مصطفى قمر وأخته

بالنسبة لأزمات الميراث مع النجوم الآخرين، ففي مارس 2015، أقامت أماني “أخت الفنان مصطفى قمر”، دعوى قضائية في محكمة الرمل بالإسكندرية، واتهمت فيها شقيقها بالتهرب من التجنيد، وتزوير قيد عائلي، إلى منحى التشكيك في نسبه لوالدته، وحصوله على ميراثها.

شريهان

وبسبب النزاع على الميراث، واجهت الفنانة شريهان، أزمة إنكار نسبها إلى أبوها أحمد عبد الفتاح الشلقاني.

وفي 2020 يونيو 1980، حسمت المحكمة الموقف، وأكدت اعترافها بالزواج الذي تم بين والدي شريهان، وأحقيتها في الميراث، وقد كانت وقتها تبلغ 18 عاما.

حسن كامي

وعقب رحيل الفنان حسن كامي، أعلنت المحامية منى أحمد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المتوفي وائل الإبراشي، عن قيام محامي الفنان المتوفي، بالاستيلاء على مكتبته والفيلا المخصصة به.

وأكدت المحامية، أحقية موكلتها أخت الفنان المتوفي حسن كامي، في الحصول على ميراثه.

سيد زيان

وفي عام 2006 وعقب إصابة الفنان المتوفي سيد زيان بالشلل، تقدّمت ثلاث من بنات الفنان المتوفي سيد زيان إلى المحكمة بدعوى للحجر عليه، وذلك بسبب تسخير شقيقهن الأضخم وضعه الصحي المتأزمة في الاستئثار لنفسه بكل إيرادات أملاكه.

وأكدت ابنة الفنان المتوفي سيد زيان في مداخلة تلفزيونية قيام شقيقها بحبس أبوه في منزله، وحرمانه من العلاج، وظل الصراع مستمرًا بينهم حتى رحيل الأب.

ميراث سعيد طرابيك

في أعقاب وفاة الفنان سعيد طرابيك، في نوفمبر 2015، تجددت الأزمات بين ثاني زوجاته “سارة طارق”، ونجله وعائلته، ووصل النزاع إلى ساحات المحاكم.

وأعلنت سارة طارق، إن الفنان المتوفي سعيد طرابيك، كتب لها كل ما يمكل، وذلك قبل رحيله.

وغيرها من الأزمات الفنية العائلية بخصوص الإرث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *