التخطي إلى المحتوى

كتب-مصطفى حمزة:

واجه ملحن “الغزالة رايقة”، إيهاب عبد الواحد، مؤخرا اتهاما بسرقة اللحن من أغنية روسية، وانضم بذلك إلى نخبة من الملحنين والموزعين، الذين طاردتهم اتهامات الإستيلاء من أغاني أجنبية.

“الغزالة رايقة” غناء الفنان كريم محمود عبد العزيز والطفل محمد أسامة، من مفردات منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى.

الأغنية تقترب من تقصي حوالي 40 مليون مشاهدة، منذ طرحها على موقع “يوتيوب” في 23 ديسمبر الماضي، للإعلان لفيلم “لِكي زيكو”، الذي طُرح في دور العرض يوم 5 يناير القائم.

اقرأ أيضا| هل لحن “الغزالة رايقة” تمت سرقته من أغنية روسية؟

وضمت القائمة العديد من نمازج الموسيقى والغناء، وفي مقدمتهم الموسيقار محمد عبد الوهاب، والفنان عمرو دياب، والمطربة سميرة سعيد.

يا مسافر وحدك

إحدى الأغاني التي طاردت الموسيقار محمد عبد الوهاب، اقتباس موسيقاه، وذلك بسبب تماثل اللحن مع أغنية للمطربة صوفيا فيمبو بعنوان poso laypamai.

عمرو دياب

تصدر الهضبة عمرو دياب القائمة بعدد من أغانيه، ومنها “صدقني خلاص”، بسبب تماثل اللحن مع أغنية ويست لايف “my love”، و”يا حبيبي لا”، التي تشبه موسيقاها أغنية المطرب كريج ديفيد “7 days”.

وعقب تقديم عمرو دياب أغنية “الليلادي”، طارده الاتهام بشدة، بسبب التماثل بين اللحن الذي وضعه الملحن عمرو مصطفى، مع الأغنية الشهيرة للمطرب دين مارتن “sway”.

سميرة سعيد

دخلت القائمة بسبب أغنية “كل الأوقات”، وطاردت ملحنها عمرو مصطفى، اتهامات اقتباسها من أغنية جيسيكا سيمبسون الشهيرة “Irresistible”.

ميريام فارس

في أعقاب طرح أغنيتها “أنا والشوق”، واجهت المطربة ميريام فارس اتهامات سرقة اللحن، بسبب تماثل موسيقاها مع أغنية للمطربة التركية بيند نيز هلال، وهي بعنوان “Eski Yıllar Dan”.

هشام عباس

بعد تقديم أغنية “كده رضا” في الفيلم الذي لعب بطولته الفنان أحمد حلمي، تم الكشف عن التماثل بين لحن الأغنية مع أغنية المطربة جنيفر لوبيز، وهي بعنوان “pAPI”.

وغيرها من الأغاني والمطربين الذين واجهتهم اتهامات الاقتباس من أغاني أجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *