التخطي إلى المحتوى

قد تظن أن استخدامات النشا تقتصر على تصنيع الحلوى والطهي فقط، وذلك نظرا لأنها متاحة عند الجميع ومن الممكن إدخالها في العديد من الأطباق والأطعمة، فهل تفكر أن يكون للنشا استخدامات أخرى خارج المطبخ مثل الإعتناء بالجمال؟ وهل يمكن فرد الشعر بالنشا كما نرى في بعض المجلات والمواقع؟.. وكيف يتم ذلك؟.. هذا ما سنوضحه في السطور القادمة. 

هل يمكن فرد الشعر بالنشا؟ إذا كنتِ من محبي الوصفات الطبيعية والمكونات المنزلية للعناية بشعرك، فيمكنك فعليا تصنيع منتجات بسيطة للعناية بالشعر داخل منزلك دون اللجوء لأي مكون غير طبيعي، ومن أبرز هذه العناصر النشا وعلى وجه التحديد نشا الذرة، فيمكن أن تكون النشا عنصر أساسي في صنع الشامبو الجاف للعناية بصحة الشعر.

ولكن بما أن النشا مكون جاف أساسا، فإنه لم يرد في الأبحاث والأدلة الطبية المخصصة بالعناية بالشعر أنه يمكن فرد الشعر بالنشا حتى الآن حيث أن النشا يساعد بالدرجة الأضخم على امتصاص الدهون الزائدة من الشعر وفروة الدماغ، والتي تسبب الكثير من المشكلات مثل قشرة الشعر والتهابات فروة الدماغ، وهكذا فهو موائم لـ الشعر الدهني أكثر، ومن الممكن استعماله في إجراءات أخرى للعناية بالشعر والتخلص من الدهون المتواجدة فيه.

إن عدم وجود دلائل على إمكانية فرد الشعر طبيعياً باستعمال النشا لا يقصد أنه لا توجد فوائد للنشا من الممكن أن يقدمها للشعر، بل يمكنكِ صنع وصفة منزلية بسيطة للشعر باستعمال النشا، تساعد هذه الوصفة على تخليص فروة الدماغ من الدهون الزائدة، وذلك كما يلي اخلطي ربع قدَح من النشا مع ربع قدَح صودا النبأ ثم امزجيهم في وعاء بلاستيكي أو زجاجي اختبري المزيج وقومي برشه سواء على فرشاه عظيمة أو مشط قومي بوضع المزيج مرة واحدة على شعرك وهو جاف قومي بتركه عشر دقائق على الشعر ثم مشطي شعرك وبعد ذلك قومي بشطفه بماء فاتر.

لا تقتصر العناصر الطبيعية التي يمكنكِ استعمالها للشعر على النشا فقط، فهناك أيضاً البيض وماء الشعير والعديد من الزيوت، وباستخدام هذه العناصر يمكنكِ صنع وصفة بلسم مرطب منزلي عن طريق امزجي في وعاء هائل 4 أونصة ماء شعير مع بيضة واحدة، بالإضافة لملعقة ضئيلة من زيت اللوز الحلو وعسل عضوي وجل الصبار قومي بإفراغ محتوى كبسولة من فيتامينE إلى المزيج في الوعاء قومي بوضع المزيج على شعر مبلل ودلكي فروة رأسك وشعرك به ثم قومي بشطفه بماء دافيء.

 

اقرأ ايضا||أشياء تجنبي وضعها على وجهك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *