التخطي إلى المحتوى


05:32 م


الأربعاء 12 يناير 2022

روسيا – (أ ش أ)

قال مدير مركز “جاماليا” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة الموالي لوزارة الصحة الروسية ألكسندر جينتسبورج، إن حوالي 30% من أعراق فيروس كورونا المنتشرة في موسكو اعتباراً من أول البارحة مرتبطة بسلالة “أوميكرون” المتحورة.

وأضاف جينتسبورج، في تصريح لقناة “روسيا – 24” الإخبارية اليوم الأربعاء، “المعلومات الأولية، التي حصلنا عليها بالتعاون مع وزارة الصحة في موسكو، تؤكد تسجيل ما يصل إلى 30% من الإصابات بسلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا”.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد، أثناء جلسة ترأسها اليوم الأربعاء للحكومة، على ضرورة أن تكون سلطات البلاد مهيأة لمواجهة موجة حديثة من تفشي فيروس كورونا في الفترة المقبلة في كافة أقاليم البلاد، بما يشمل تعبئة مختلف الجهات الفيدرالية والإقليمية والمحلية والمختصة.

وقال بوتين، ردا على تقرير نائب رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا بخصوص مستجدات تفشي فيروس كورونا ومتحوره الحديث “أوميكرون”، “نرى ما يقع في العالم، وذلك يقصد أن لدينا أسبوعين كحد أدنى للتحضير والاستعداد”، مؤكدا على ضرورة رفع نسبة تقدم عمليات الفحص والتطعيم عكس كورونا في روسيا، ومشيرا حتّى لقاح “سبوتنيك V” الروسي عكس كورونا قد يكون أكثر فعالية على صعيد العالم في التعامل مع المتحور “أوميكرون”.

من جانبها، أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي تسجيل أول نسق امتحان في روسيا للكشف عن سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *