التخطي إلى المحتوى

قالت مميزة مصطفى، عضو لجنة الشبان بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم تخصيص قسم من المحادثات بمنتدى شبان العالم لنقاش تأثير جائحة كورونا على العالم، خاصة المرأة.

 

وأضافت “مصطفى”، خلال لقاء عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن المرأة تعرضت لمشاكل عظيمة خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها تحملت أعباء عظيمة خصوصا في مسئولية تعليم الأولاد.

 

وتابعت عضو المجلس القومي للمرأة، أن المشكلات التي تواجهها المرأة خاصة على صعيد الصحة والعنف متقاربة، مضمونة أنه متوقع أن يطلع المنتدى بتوصيات وحلول لمواجهة تلك المشكلات.

 

 

ومن جهة أخرى تساهم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في أحداث النسخة الرابعة من منتدى شبان العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022. 

حيث تساهم الدكتورة مايا مرسي فى جلسة بعنوان «حوالي عالم آمن وشامل للمرأة»، والتي تعقد اليوم وتهدف إلى مراقبة وتحليل تداعيات جائحة كورونا على أوضاع السيدات،  والجهود المبذولة فى الحد من الآثار السلبية للجايحة على أوضاع السيدات، وكيفية خلق بيئة عمل آمنة وداعمة للنساء، إلى منحى تسليط الضوء على ضرورة تقصي تكافؤ الفرص في بيئات الشغل. 

كما تناقش الجلسة العديد من المحاور من ضمنها آليات التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة في ظل الجائحة، وكيف ساهم انتشار الوباء في تزايد العنف الموجهة عكس السيدات، والجهود المبذولة لخلق عالم آمن للنساء.

يذكر أن منتدى شبان العالم يعد منصة دولية لجميع الشبان المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، ويمثل الشبان المشاركين 196 دولة من جميع قارات العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *