التخطي إلى المحتوى

 

قال السفير البريطانى عند مصر جاريث بايلى أن هناك قلق دولي من التغيرات المناخية، مؤكدا أننا نثق في قدرة مصر على تنظيم قمة المناخ المقبلة ومستعدون لمساعدتها في التنظيم.

وأضاف بايلى خلال لقائه على قناة أكسترا نيوز إن مصر أثبتت مقدرتها على تنظيم الأحداث العظيمة، مشيرا حتّى الشبان في هذا المنتدى متفائل جدا.

وأوضح السفير البريطاني، أن مبادرة حياة كريمة مبادرة عظيمة تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية للقرى المصرية.

 

 

ومن جهه أخري

أكد السفير جاريث بايلي، سفير بريطانيا عند القاهرة، أن مصر تشهد تطورا واضحا فى البينية التحتية، متمثلة فى الكبارى والطرق والأنفاق، إضافة إلى حدوث تطور فى ميدان الطاقة المتجددة.

وأشار خلال لقائه مع أحمد الوكيل، رئيس القاعة التجارية بالإسكندرية، إلى ضرورة رسم صورة حديثة عن مصر فى أوروبا على العموم وبريطانيا على نحو خاص.

وأضاف أن هناك إمكانيات لبناء صلات تجارية حديثة فى ميدان الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، مبينا أن هناك كفاءات مصرية شابة متقدمة فى ميدان التقنية وإنشاء تطبيقات حديثة..

وأضاف بايلى أنه يلزم الشغل على زيادة الصادرات المصرية إلى بريطانيا، خاصة المواد الغذائية، إضافة إلى زيادة تصدير المنتجات الصحية من بريطانيا إلى قارة أفريقيا..

وأعلن عن بداية رجوع الحياة إلى طبيعتها في أعقاب أزمة جائحة كورونا، قائلا: «هناك 47 سفرية طيران أسبوعية من القاهرة إلى بريطانيا والعكس، ورحلة أسبوعية من بريطانيا إلى الأقصر.. ونأمل فى الزيادة خلال الفترة المقبلة».

وأوضح سفير بريطانيا عند القاهرة، أن المستوى السياسى فى بريطانيا مهتم على نحو بالغ بالتغيرات المناخية، والطاقة المتجددة، مشيرًا إلى  أن بريطانيا لديها استثمارات فى عديدة دول فى مجالات الطاقة الشمسية والرياح، فالتوجه العام تغير من البترول والنفط إلى الطاقة المتجددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *