التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يقوم باستعمال العديد من المواد وذلك للحصول على بشرة فانتة ورائعة، ولكن ليس كل المواد يمكن وضعها على البشرة، كما يلزم أخذ الحذر عند استعمال بعض المواد لأن العواقب سوف تكون وخيمة، لذلك فيجب الابتعاد عن المواد التي تفسد درجة حموضة البشرة.

وتوجد العديد من المواد التي يلزم الابتعاد عن استعمالها، كما يلزم تجنب ملامستها للبشرة و منها المايونيز وهو من المواد التي تساعد على إغلاق مسامات الجلد، كما أنه من المواد التي من الممكن أن تتسبب في انتفاخ الوجه و التهابه و احمراره.

الليمون وإن درجة سخونة الليمون تبلغ PH 2 ، لذلك فعند ملامسة الليمون للبشرة فهذا يقود إلى إفساد درجة حموضة البشرة الطبيعية، كما يلزم عدم تعرض البشرة للشمس في حالة وضع الليمون عليها، لأن هذا التصرف الخاطئ قد يقود إلى حدوث حروق كيميائية.

 

كما يلزم تجنب وضع الليمون على البشرة الحساسة حتى لا يقود إلى التهابها ومن الممكن إجراء امتحان على قطعة ضئيلة من الجلد قبل وضعه على البشرة للمحافظة على سلامة بشرتك، لذلك يلزم استعمال الليمون بأسلوب صحيحة للمحافظة على البشرة وفي حالة حدوث أي مضاعفات يلزم استشارة الطبيب فوراً. 

معجون الأسنان وتشعّبت وتوسعت مؤخراً ظاهرة وضع معجون الأسنان على الرؤوس السمراء في الوجه، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، حيث أن العناصر العطرية المستخدمة في معجون الأسنان مثل النعناع والبيروكسيت والعطر والكحول، وقد تؤدي إلى حدوث بقع مستدامة على الوجه والجلد ويصعب التخلص منها و في حالة المعاناة من وجود هذه الرؤوس السمراء يلزم استشارة الطبيب لاستعمال العلاج الملائم للتخلص منها دون الإضرار بالبشرة. 

الكحول وتحتوي الكثير من مستحضرات التجميل على الكحول، وهذه المادة لها تأثير مؤذي على البشرة حيث إنها تؤدي إلى جفاف البشرة على نحو عظيم لذلك يلزم الانتباه لما نضعه على وجهنا وما نستخدمة من مستحضرات تجميلية.

 

اقرأ أيضا | مكواة الشعر.. كيفية عملها وأضرارها؟.. ونصائح مهمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.