التخطي إلى المحتوى

حذر  الدكتور ياسر محمد رئيس وحدة الإنماء البشرية بجامعة حلوان، من برنامج تجسس شهير يعرف بـ “بيجاسوس” يقوم باختراق التليفونات، قائلا : ” كل ماهو رقمي غير أمن وبمجرد أن يرن تليفونك فأنت مخترق”.

وأوضح محمد، خلال لقائه ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، اليوم السبت، أن الإدمان الإلكتروني ينتج من الاستعمال المفرط للتقنية، وهو ما تسبب في تغيير رؤية الأفراد للتعامل فيما بينهم، مشيرا إلى أنه من الضروري التأكد من أن الأشخاص الذين تتم اضافتهم لديك جيدون من خلال تعليقاتهم ونشاطهم على الفيسبوك .

وأضاف رئيس وحدة الإنماء البشرية بجامعة حلوان، أن العرض النفسي ضمن لائحة مظاهر واقترانات الإدمان الإلكتروني، إلى منحى القلق والتوتر، متابعا : ” ماذا لو انقطع الانترنت عن العالم ؟ ” .

وأشار ياسر محمد، حتّى مقاومة الابتزاز من الأخرين تجيء من خلال التعرف على الحقوق والواجبات للأفراد، ووضع خطط لإدارة الازمة في حالات التعرض للابتزاز .

ولفت  الدكتور ياسر محمد ، رئيس وحدة الإنماء البشرية بجامعة حلوان، حتّى عزلة الأطفال والشباب والكبار والخرس الزوجي سببها التليفون المحمول ، وكذلك آلام الظهر والرقبة . 

اقرأ أيضا: خبير معلوماتي يخترق موبايل «مذيعة» على الهواء.. فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *