التخطي إلى المحتوى

قالت الدكتورة نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن توظيف التقنية والتحول الرقمي خلال جائحة كورونا من أفضَل جلسات  منتدى شبان العالم في نسخته الرابعة هذا العام.

وأضافت “سعيد”، خلال حوارها ببرنامج “كلام في السياسة”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية،مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن مشاركة الشبان في تحضير أجندة منتدى شبان العالم تعكس مدى متابعتهم للقضايا الدولية والمحلية.

وأوضحت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية،  أن فئة الشبان من 15 لـ 29 سنة تشكل 25% من أهالي مصر، وهي قوة عددية وبشرية لا يستهان بها ويجب الاستفادة منها.

وأكدت نرمين سعيد،أنه يوجد العديد من المنصات والمبادرات يمكن للشباب المشاركة فيها مثل مبادرة “حياة كريمة” والتي تضم عدد ضخم من المتطوعين بها لخدمة أهالينا في القرى المصرية. 

ولفتت الدكتورة نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية،، حتّى المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية كان أول جهة تنظم مؤتمر مهتم بحقوق الإنسان فيما بعد جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| شرم الشيخ تتزين للنسخة الرابعة.. منتدى شبان العالم نقطة تلاقي الحضارات

وكشفت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شبان العالم، عن تفاصيل استقبال الوفود المشاركة في فاعليات المنتدى بدءًا من الوصول إلى مهبط طائرات شرم وحتى المشاركة في ورش الشغل .

وقالت “بدر”، خلال حوارها ببرنامج “كلام في السياسة”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن إدارة المنتدى وضعت مقاييس صحية للمشاركة هذا العام، ومنها اشتراط التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت المتحدث الرسمي باسم منتدى شبان العالم، أن سلامة الحضور هي أولوية المنتدى في نسخته الرابعة هذا العام، مبينة أنه سوف يتم عمل فحص pcr بصفة دورية كل 48 ساعة وقياس درجات السخونة من خلال الكاميرات الحرارية لكل المشاركين.

وعن تفاصيل استعمال الروبوتات هذا العام، أكد المتحدثة باسم منتدى شبان العالم أن الروبوتات ستعقم غرف المنتدى بصفة دورية، وستقدم المشروبات للحضور للمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وأكدت بدر، أن أكثر من نصف مليون شاب تقدموا لحضور منتدى شبان العالم في نسخته الرابعة هذا العام، مضيفة أن كل شاب من أنحاء العالم يستطيع المشاركة في المنتدى من مسافة بعيدة.

وأشارت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شبان العالم، حتّى المنتدى سيناقش هذا العام مسارات الطاقة والتجارب الناجحة في مصر مثل مبادرة تطوير الريف المصري “حياة كريمة” خلال جلساته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *