التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، في مقابل الجنيه المصري، في منتصف تعاملات السبت ٨ يناير.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي – مصر، حوالي 15.64 جنيهًا للشراء، 15.74 جنيهًا للبيع، وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار حوالي 15.66 جنيهًا للشراء، 15.75 جنيهًا للبيع،

وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.31%) على خلفية ضعف معلومات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة في مطلع هذا الأسبوع.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، أنه نتيجة لزيادة التوقعات بقيام البنوك المركزية الأخرى بتشديد سياستها النقدية بنسبة تقدم أسرع من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفعت مقدار الين الياباني بنسبة (+0.63%).

وارتفع سعر الدولار في تعاملات، الإثنين 30 نوفمبر، قبل إنتاج معلومات مبيعات التجزئة الأساسية، بينما استفاد اليوان الصيني من الحوار الودي إلى حد هائل بين أساسي الولايات المتحدة ودولة الصين خلال اجتماع افتراضي، وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 95.468، بالقرب من أعلى مستوى حديث له في 16 شهرًا.

وبالتمسك بالبيانات الاقتصادية، من المقرر صدور معلومات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أكتوبر في وقت لاحق من الجلسة، كما ستتم مراقبتها عن كثب لرؤية طلب المستهلكين الذي لا يزال قوياً حتى في مواجهة مستويات التضخم المرتفعة، وبذلك من المحتمل أن يضع المزيد من الضغط على الاحتياطي الفيدرالي للتصرف عكس ارتفاع الأسعار.

وارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1٪ إلى 114.25، بينما انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي بنسبة 0.1٪ إلى 0.7339 بعد أن دفع رئيس البنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي مرة أخرى فكرة رفع أسعار الفائدة في أسرع وقت ممكن بحلول عام 2022.

اقرأ أيضا| سعر الدولار في بداية تعاملات 8 يناير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *