التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان، إن الصندوق لديه برنامج متكامل  للحماية من المخدرات داخل المناطق المطورة، مشيرًا حتّى هناك اهتمام بالغ بالارتقاء بالمواصفات السكانية، خاصة للأهالي في المناطق المطورة. 

 وأضاف “عثمان”، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الخميس، أن برنامج الوقاية من المخدرات يشمل على تحضير متطوعين من الأماكن المطورة لتطبيق برامج الوقاية سواء داخل المدارس أو مراكز الشبان، مشيرًا حتّى الصندوق نفذ ما يقرب من 120 ألف زيارة منزلية  لتوعية العائلة بمخاطر الإدمان، والرد على المفاهيم المغلوطة لتعاطي المواد المخدرة. 

وأضاف أن الصندوق قام بإعداد 6 عيادات لمداواة الإدمان داخل المناطق المطورة، مشيرًا حتّى هذه العيادات استقبلت 7 آلاف عليل إدمان خلال 2021 سواء من المناطق المطورة أو الإمكان المتاخمة ، وتم توفير العلاج مجانا وبسرية تامة، ويتم المتابعة بصورة مستمرة.

 ولفت حتّى تشريع فصل المستوظف المتعاطي لا يهدف إلى فصل المستوظفين على الإطلاق، وهدفه في المقام الأول تقصي الردع العام، مشيرًا حتّى الصندوق قام بالكشف على ما يقرب من نصف مليون مستوظف وقد كانت نسبة التعاطي بين المستوظفين في الطليعة 8%، والآن انخفضت لـ1.7%، ومن المتوقع انخفاض النسبة على نحو أضخم الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً | مكافحة وعلاج الإدمان: المخدرات تصيب المتعاطين بجنون العظمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *