التخطي إلى المحتوى


11:39 ص


الجمعة 07 يناير 2022

(أ ف ب)

تعتزم المجموعة الإعلامية الموالية للرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب إطلاق شبكة التواصل الاجتماعي المخصصة بها “تروث سوشل” في 21 فبراير، وفقا لما جاء في إشعار علني على متجر “آبل ستور” لتنزيل التطبيقات.

ووفقاً للإعلان “من المتوقّع” أن يصبح تطبيق “تروث سوشل” متاحاً للتنزيل على متجر آبل للتطبيقات في 21 شباط/فبراير.

وستكون لهذا التطبيق ميّزات مماثلة لأدوات الاتّصال المتواجدة على فيسبوك، بحسب المصدر نفسه.

ولم تردّ “مجموعة ترامب للإعلام والتقنية” المالكة لتروث سوشل في الوضع على سؤال لوكالة فرانس برس بشأن الحدث المرتقب.

وقد كان الملياردير الجمهوري قرّر إطلاق هذه الشبكة المخصصة به بعد أن حظرت حساباته على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب في يناير 2020 بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول.

وقال ترامب إنّه قرّر تأسيس هذه المنصّة “للوقوف في وجه استبداد عمالقة التقنية”، متّهماً كبريات الشركات في وادي السيليكون بأنّها “استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أميركا”.

وقد كانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”، فرضت حظراً على الملياردير الجمهوري في أعقاب الانقضاض الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان عند ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليوناً على فيسبوك و24 مليوناً على إنستغرام.

ولطالما لجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، كما أنّ العديد من القرارات الأساسية التي اتّخذها حين كان رئيساً، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *