التخطي إلى المحتوى

تنطلق فاعليات النسخة الرابعة من منتدى شبان العالم، بحضور ورعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

وأعلنت إدارة المنتدى عن استعمال تقنيات ليس لها مثيل في السابق في الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الحديث “أوميكرون”.

تضم التقنيات غير المسبوقة روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات السخونة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات.

بالإضافة إلى روبوت يوزع الأغذية والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب المخصصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى في حالة ظهور حالات إصابة.

كما قامت إدارة منتدى شبان العالم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تطبيق الفعاليات والأنشطة، وفى هذا الكادر أعدت إدارة المنتدى خطة مُحكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع المخصص المختصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدءً من مراحل التسجيل واشتراط تلقي الجميع للقاحات عكس كوفيد-19، سواءً للمشاركين من داخل مصر أو خارجها.

واستحدث المنتدى هذا العام لجنة تنظيمية حديثة ضمن لجان التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبي ومزودة بإمكانيات مختصة لفحص ومتابعة أي حالة يتم الشك في إصابتها بأي مظاهر واقترانات        كوفيد-19، واحتوت الإجراءات التأكد من جاهزية الحجرات المخصصة للعزل في كل فندق في حال ظهور إصابة لأحد المشاركين في المنتدى مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة.

هذا بالإضافة إلى تمرين جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي سوف يتم تنفيذها طوال فترة الانعقاد، مع إجراء فحص دوري كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق كافة نُظم التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تطبق بمنتهى الحرص.

ومنتدى شبان العالم هو حدث سنوي دولي يتم إقامة بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. 

ويهدف المنتدى إلى جمع شبان العالم لِكي تدعيم الحوار ومناقشة قضايا الإنماء، وإرسال برقية سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة الإنماء الاجتماعية الموالية للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شبان العالم في مصر، كمنصة دولية لنقاش قضايا الشبان.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.