التخطي إلى المحتوى

طالبت قنصلية الكويت في كازاخستان رعاياها الخروج من كازاخستان حفاظا على سلامتهم، وذلك في ظل قلاقِل سياسية وأعمال عنف تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن قنصلية دولة الكويت عند جمهورية كازاخستان، أنها تهيب بالمواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى كازاخستان إرجاء سفرهم نظرا لاستمرار حالة الطوارئ.

اقرأ أيضًا: رئيس كازاخستان: أصدرت الأوامر بإطلاق النار على التكفيريين دون أسبق إنذار

وتابع البيان: “أهابت القنصلية بالمواطنين الموجودين في الوقت الحاليّ في كازاخستان مغادرتها حفاظا على سلامتهم والتواصل مع القنصلية على تليفونات الطوارئ”.

في سياق متصل، أمر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، اليوم الجمعة، مجموعات الجنود المسلحة بإطلاق النار على المسلحين دون أسبق إنذار.

خلال فترة ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات جنود حفظ السلام الروسية بالتعاون مع مجموعات جنود إنفاذ التشريع الكازاخستانية تمكنت من السيطرة على نحو كامل على مهبط طائرات ألما آتا.

وأعلنت السلطات الكازاخستانية، عن فرضها أعلى مستوى للتهديد التكفيري في أنحاء البلاد كافة، وذلك بعد أيام من اندلاع احتجاجات في المناطق الغربية من كازاخستان على خلفية قرار حكومي برفع أسعار الغاز.

ورغم إشعار علني الحكومة أنها ستعيد النظر في قرارها بعد حدوث التظاهرات، إلا أن المظاهرات لم تهدأ بل امتدت لأنحاء أخرى في البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.