التخطي إلى المحتوى

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 354 شاباً ، منهم 4 “لديهم القدرة باختلاف”  في منشآت القطاع المخصص والاستثماري  من خلال شهادات القيد  المرتدة “كعب الشغل”، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 913 شاباً ، كما تم استخراج 601 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الوظيفة ، فضلاً عن توفير 61 فرصة عمل.  

وقال الوزير: إن المديرية قامت في ميدان التفتيش العمالي بالتفتيش على 221 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 120 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 55 محضراً ، وعمل 27 حملة تفتيشية ، وبحث 2 تظلم عمالية ، وتم عقد 7 ندوات زيادة وعي بالمعهد العالي للحاسب الآلي بالزرقا ، ومصنع أنوار مكة للتفصيل والحياكة بكفر سعد ، وشركة الغزل والنسيج بدمياط.

إستلم الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في ميدان السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر ديسمبر  الماضي  بالتفتيش على 200 منشأة ، وإرجاع التفتيش على 180 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 73 محضر سلامة وصحة مهنية ، وعمل 3 مذكرات إغلاق إداري ، وعمل 5  ندوات زيادة وعي ،  فضلاً عن إستلم 33  تظلم وتم اتخاذ إجراء قانوني حيال  15 تظلم منهم ، و 3 تظلم منها مستوفاة ، و23 تظلم مازالت تحت البحث والدراسة.

أما فى ميدان رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و اجتماعيا حيث قامت المديرية بصرف 36 ألف جنيه لـ 72 عاملاً من المسجلين كرعاية اجتماعية استكمالا لمنحة المولد النبوي الشريف.

وأضافت مدير المديرية ، أنه في ميدان التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 308 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *