التخطي إلى المحتوى

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي اليوم الخميس، عن منع دخول الأطفال للمسجد النبوي وساحاته، وكتبت على حسابها على تويتر: حفاظا على سلامتكم وضمن الإجراءات الاحترازية.. يمنع دخول الأطفال للمسجد النبوي وساحاته.

وقد كانت قد أعادت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الخميس، ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام، استعدادًا لإرجاع تزويد معيار الإجراءات الاحترازية وتكثيف التدابير الوقائية عكس فيروس “كورونا” المستجد ومتحوراته، لضمان سلامة وصحة زائري وقاصدي المسجد.

أفادت رئاسة شؤون الحرمين – في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية – بأنه تم تخصيص مسارات خاصة للمصلين، مجهزة بالملصقات الإرشادية التي توضح أماكن النهوض، مع تطبيق التباعد الجسدي، وذلك حرصًا على سلامة الجميع، وضاعفت كافة أعمال التعقيم والتطهير في المسجد الحرام والمرافق الموالية له، حيث يعقم المسجد الحرام عشر مرات يوميًا.

كما تهيب الرئاسة العامة بالجميع الانتباه إلى ضرورة الالتزام بالأوقات المحددة بحسب التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم الأيدي على نحوٍ مستمر، والتعاون مع منسوبيها ومنسوباتها والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، والالتزام بأوقات الدخول والخروج، لضمان تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية، تكفل من خلالها لقاصدي المسجد الحرام البيئة الصحية المثالية والمناسبة، لتأدية عباداتهم ومناسكهم بأسهل ما يمكن ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *