التخطي إلى المحتوى


10:56 م


الإثنين 03 يناير 2022

بيروت – ( د ب أ )

دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مساء اليوم الاثنين إلى “عدم الإساءة” لعلاقات لبنان مع الدول العربية.

وأعلن ميقاتي أن ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بحق السعودية “لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين”.

وقال ميقاتي “دائما ما دعونا الى اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة الى صلات لبنان مع الدول العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية”، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لـ ميقاتي.

وأضاف “من هذا المنطلق كانت دعوتنا الى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه”.

وأعلن ميقاتي أن ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية هذا المساء “لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين، وليس من مصلحة لبنان الإساءة الى أي دولة عربية، خصوصاً دول الخليج”.

أضاف ميقاتي “فيما نحنُ ننادي بأن يكون حزب الله جزءاً من الحالة اللبنانية المتنوعة ولبناني الانتماء، تخالف قيادته هذا التوجه بمواقف تسيء الى اللبنانيين أولاً والى صلات لبنان مع أشقائه ثانيا”.

وتابع “إننا نكرر دعوتنا للجميع للرأفة بهذا الوطن وإبعاده عن المهاترات التي لا طائل منها، ولنتعاون جميعاً لإخراج اللبنانيين من وحول الأزمات التي يغرقون فيها، فنعيد صيانة وإصلاح أسس الدولة وننطلق في ورشة التخليص المطلوبة”.

كان نصر الله قد قام باتهام السعودية، في كلمة له مساء اليوم، بأنها “كانت شريكة في الحرب الكونية على المساحة”، وبأنها “تآمرت على شعوب المساحة وتقف خلف داعش في سوريا وأرسلت شبابها لقتل الشبان والرجال والأطفال العراقيين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *