أهم الفوائد الصحية والجمالية المذهلة للبيض تعرف عليها

البروتين الحيوانى الاشهر على مستوى العالم انه البيض بمختلف انواعه ، بيض الطيور ، بيض الاسماك ، بيض الزواحف إلا ان اشهر انواع البيض المستخدمة والمستهلكة على مستوى العالم هو بيض الطيور فهو يدخل فى العديد من الاكلات فى جميع مطابخ العالم كما تعتبر البيضة فى حد ذاتها واجبه متكاملة ولا يكاد يخلوا اى فطار صحى من تواجد البيض .

مواضيع تهمك  الفوائد الصحية المذهلة لتناول اليقطين تعرف عليها

يحتوى البيض بكل انواعه على العديد من المواد الغذائية الهامة لصحة الانسان فهو يحتوى بشكل كبير جدا على البروتين ، والدهون ، كما يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ، B2 ، B5 ، B12 ، B9 ، D ، E ، و أيضا الاملاح المعدنية مثل الكالسيوم ، الحديد ، الماغنسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، وأيضا الزنك .

أهم الفوائد المذهلة للبيض

  • يحتوى البيض على فيتامين B12 الذى يؤدى نقصه الى الاصابة بمرض فقر الدم فهو من اهم الفيتامينات التى تعمل على تكوين ونمو خلايا الدم الحمراء .
  • كتشف ان ليس وحده الكالسيوم الضرورى والهام لبناء العظام بكافه اشكالها فى الجسم انما ايضا يعد الفسفور ثانى اهم معدن يحتاج اليه الجسم لبناء عظام قوية ويحتوى البيض على الفسفور بالإضافة الى الكالسيوم لذلك يوصى بتناوله للأطفال و الكبار وخاصة مرضى هشاشة العظام
  • اكتشف حديثا ما يحتويه البيض من مادة الكولين الغذائية وهى مادة ضرورية لتطوير المخ والذاكرة مما جعل اهم المنظمات العلمية توصى بتناول البيض بالذات بسبب هذه المادة خصوصا منذ فترة التسعينات .
  • البيض مع الخبز المحمص لديهم مؤشر الشبع أعلى بنسبة 50٪ من حبوب الإفطار العادية. وأفادت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يبدأون يومهم مع وجبة البيض يمكن أن تساعدهم على تخفيف الوزن.
  • الكولين هو المغذيات التي تسهل نمو الدماغ في الجنين والوليد وكذلك وظيفة الذاكرة حتى في سن الشيخوخة. البيض هو مصدر غذائي ممتاز من مادة الكولين، وبيضة واحدة في اليوم توفر 28٪ من احتياجاته من الكولين خصوصا للمرأة الحامل.
  • واحدة من المزايا الغذائية الرئيسية من البيض هو محتوى البروتين. كل بيضة تحتوي على 6.3 غرام من البروتين – 3.6 غرام من بياض البيض و 2.7 غراما من صفار البيض. مثل غيرها من المنتجات الحيوانية البيض يحتوي على البروتين الكامل، وهو ما يعني أن بروتين البيض يقدم كافة الأحماض الأمينية التي تحتاج إليها للبقاء على قيد الحياة. يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية للحفاظ على الأنسجة و دعم وظيفة الدماغ. وتوفر كل بيضة 20 في المئة من البروتين الموصى بها يوميا للنساء و 17 في المئة للرجال.