من آخر من توفي من الصحابة؟ مسابقة صلة، من الأسئلة التي طرحت ضمن مسابقة صلة من الموسم الرمضاني الحالي 2023، والذي انتشر خلال هذه الساعات من الإعلان عن السؤال من أجل التعرف على الإجابة الصحيحة من قبل المشتركين والحصول على الجائزة القيمة، ويعتبر من الأسئلة الدينية، وعبر فقرات مقالنا هذا نود ان نوضح لكم إجابة السؤال من آخر من توفي من الصحابة؟ مسابقة صلة، والمزيد من المعلومات عنه وعن سيرته في الإسلام وقصة وفاته.

من آخر من توفي من الصحابة؟ مسابقة صلة

إن إجابة السؤال من آخر من توفي من الصحابة؟ هو الصحابي أبو الطُّفيل؛ عامر بن واثلة اللَّيثيّ، أو هو عامر بن واثلة بن عبد الله بن عامر، ويذكر: عُمير بن جحش، وقيل: هو حميس بن جري، وقيل: هو جدي بن سعد، وهو من الأفراد الذين رأوا الرسول -عليه الصلاة والسلام-، وأجمع العُلماء على أنه آخر من تُوفِيَ من الصحابة الكرام، في عام مئةٍ من الهجرة، ويذكر: في سنةِ مئةٍ واثنين، ويذكر: خلال عام مئةٍ وعشرة، في مكة المُكرمة، ويُذكر إنه الكناني وليس الليثي، وورد عن ابن عساكر في تاريخه إنه تُوفي خلال عام مئةٍ وواحد، وعرف خلافة عمر بن عبد العزيز -رحمه الله-، وقيل قولاً آخر فقال إنه توفّي في حرب ابن الأشعث عام اثنين وثمانين للهجرة.

شاهد أيضا: من القائل يـا نـجم يا سامر فوق المصلى كل من معه محبوب وانا لي الله مسابقة طائر السعيدة

معلومات عن الصحابي عامر بن واثلة

عرف أبو الطُّفيل ثمانية أعوام مع الرسول -عليه الصلاة والسلام-، وهو يعتبر من مواليد خلال عام أُحد، ورأى الرسول في الحج، وتوجه إلى الكوفة، بعد ذلك أقام في مكة الى وفاته، وقيل أنه رأى الرسول -عليه الصلاة والسلام- يطوف بالحرام، وكان ممّن روى عن عمر وعلي -رضي الله عنهما-، ونزل الكوفة والمدائن خلال زمن الصحابي حُذيفة بن اليمان -رضي الله عنه-، بعدها رجع إلى مكة ومات بها، وكان آخر الصحابة رُؤية للرسول -عليه الصلاة والسلام-، وصاحَب علياً -رضي الله عنه-، وشهد معه كافة المشاهد، وبعد وفاة علي -رضي الله عنه- عام إلى مكة، واتسم بالفصاحة والفضلِ والشعرِ، وبأنّه حاضر الجواب، وكما ولد أبو الطفيل بعد الهجرة، ورأى الرسول -عليه الصلاة والسلام- في حجة الوداع وهو يستلم الركن بمِحْجَنه، ويُقبل المِحْجَن، ورفع راية المُختار لما ظهر بالعراق، وكان من الثقات في النقل، صادقاً، عالماً، فارساً.

شاهد أيضا: كيفية الاشتراك فى مسابقة فوازير غازي الذيابي “النسخة الثالثة” فى رمضان 2023

الى هنا وصلنا لختام فقرات مقالنا والذي وضحنا عبره إجابة السؤال من آخر من توفي من الصحابة؟ مسابقة صلة، والمزيد من المعلومات عنه وعن سيرته في الإسلام.