عاجل : تعرف على سيارة الرئيس الروسى بوتن

شهد افتتاح صالون السيارات الدولي بموسكو،  فعالية كشف الغطاء عن سيارة الرئيس الجديدة، شارك فيها وزير الصناعة الروسي “دينيس مانتوروف”، ورئيس شركة “أوروس” المنتجة “فرانس هيلبرت”.

 

وعرضت فضائية “روسيا اليوم” فيديو يعرض لحظة كشف الغطاء عن سيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الجديدة.

 

من جانبه، أكد وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، الذي اختار لنفسه سيارة ليموزين من طراز “أوروس” وطنية الصنع، لم يطلب لنفسه تفاصيل رفاهية إضافية.

 

وحضر “بوتين” 7 مايو الماضي، حفل تنصيبه على متن سيارة ليموزين “Cortege”، واستخدمها لتنقلاته في موسكو وضواحيها.

 

وسبق للإدارة الرئاسية في الكرملين أن أعلنت أنه من المخطط توسيع أسطول هذه السيارات الرئاسية المحلية، وأن ذلك يعتمد على حجم الإنتاج وفي بعض الأحيان النادرة يقوم بوتين باستخدام سيارات من صناعة أجنبية.

 

و”الموكب” هو مشروع لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة، تشمل سيارات “الليموزين” و”سيدان” و”ميني فان”، لكبار المسؤولين في روسيا وفي مقدمتهم الرئيس الروسي، وستباع السيارات في الأسواق تحت ماركة “أوروس”، ويتوقع أن يبدأ سعر السيارة الواحدة من 10 ملايين روبل، أي ما يعادل نحو 147 ألف دولار.

وعن حجم الإنتاج ذكر الوزير مانتوروف، أنه من المخطط إنتاج قرابة 120 سيارة من النماذج الثلاثة “ليموزين وسيدان وميني فان”، خلال العام القادم منها 50 سيارة مخصصة للحكومة الروسية.

مواضيع تهمك  جدول امتحانات الثانى الاعدادى 2019 الترم الاول محافظة قنا