شاهد فيديو جميع الاهداف التى تنافست مع هدف صلاح التى فاز بها بجائزة بوشكاش

توج النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة «بوشكاش» التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأفضل هدف في العالم في الموسم الماضي.

وفاز محمد صلاح، بتلك الجائزة بهدفه الرائع في إيفرتون في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، عندما مر من المدافع بطريقة رائعة واخترق الدفاع من الجهة اليمنى، وسدد كرة مقوسة على الجهة الأخرى سكنت على يمين الحارس، متفوقا على مقصية كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، ومقصية جاريث بيل في ليفربول.

 

جائزة «بوشكاش»، تم استحداثها في عام 2009 بطلب من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، وتمنح لأصحاب أجمل الأهداف خلال العام الكروي، وسُميت باسم اللاعب الهنغاري فيرينك بوشكاش تكريما لمسيرته الكروية الرائعة، وجاءت قائمة اللاعبين الذي توجوا بالجائزة كالتالي:

 

كريستيانو رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الفائز الأول بالجائزة في عام 2009، عندما كان يرتدي قميص مانشتسر يونايتد بعدما اختير هدفه في نادي بورتو في دوري أبطال أوروبا كأفضل هدف بعدما حصل على 17.68% من الأصوات.

 

 

حميد ألتينتوب

التركي حميد ألتينتوب، توج بجائزة «بوشكاش» في عام 2010 بعدما اختير هدفه في منتخب كازاخستان في تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012 بنسبنة 44.5% من إجمالي الأصوات.

 

نيمار

البرازيلي نيمار دا سيلفا، هو الفائز الثالث بجائزة بوشكاش نسخة 2011، عندما كان يرتدي قميص سانتوس بعدما اختير هدفه في نادي فلامينجو في الدوري البرازيلي كأفضل هدف.

 

 

ميروسلاف ستوتش

السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، لاعب فناربخشة، هو الفائز بجائزة بوشكاش نسخة 2012، بعدما اختير هدفه في نادي جنتشليربيرليجي في الدوري التركي كأفضل هدف بنسبة تصويت 78%.

 

زلاتان إبراهيموفيتش

النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هو الفائز بجائزة بوشكاش في عام 2013، بعدما اختير هدفه في منتخب إنجلترا خلال مباراة ودية كأفضل هدف بنسبة تصويت 48.7%.

 

خاميس رودريجيز

النجم الكولومبي خاميس رودريجيز، هو الفائز بجائزة بوشكاش في عام 2014، بعدما اختير هدفه في منتخب أوروجواي في كأس العالم 2014 كأفضل هدف بنسبة تصويت 42%.

ويندل ليرا

البرازيلي ويندل ليرا، لاعب جوانيسيا، هو الفائز بجائزة بوشكاش في عام 2015، بعدما اختير هدفه في فريق أتلتيكو جوانيس في دوري جوياس، كأفضل هدف بنسبة تصويت 46.7%.

 

موهد فايز سوبري 

الماليزي موهد فايز سوبري ، لاعب بينانج، هو الفائز بجائزة بوشكاش في عام 2016، بعدما اختير هدفه في فريق باهانج في الدوري الماليزي، كأفضل هدف بنسبة تصويت 59.4%.

أوليفيه جيرو

النجم الفرنسي أوليفيه جيرو، هو الفائز بجائزة بوشكاش في عام 2017، عندما كان يرتدي قميص أرسنال بعدما اختير هدفه في فريق كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، كأفضل هدف بنسبة تصويت 36.1%.

 

مواضيع تهمك  مشاهدة مباراة برشلونة وانتر ميلان بث مباشر بدون تقطيع يلا شوت yalla shoot