موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالسعودية 1444 وفقا للتقويم الدراسي، حيث أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن تحديد جدول التقويم الدراسي 1444 للفصل الدراسي الثالث، حيث أن العام الدراسي مجزأ إلى ثلاثة فصول دراسية كما تم طرحه خلال التقويم الدراسي الذي يبين جميع الخطة الدراسية التي على أساسها يسير العام الدراسي عليها، وسوف نهتم ببيان هذا من خلال تناول فقرات مقالنا والتعرف على موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالسعودية 1444 وفقا للتقويم الدراسي، وموعد العطلات الرسمية فيها.

جدول التقويم الدراسي 1444 الفصل الثالث

حيث ضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي الخاص بالفصل الثالث 1444هـ والمعتمد لكافة المراحل التدريسية المعتمدة من العام الحالي 1444، وهي على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الثالث بدأ في يوم الثاني عشر من شهر مارس 2023م أي العشرين من شهر شعبان 1444هـ.
  • بينما عن موعد بداية إجازة عيد الفطر السعيد من المقرر أن تكون من يوم الثالث عشر من شهر أبريل 2023م أي الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم 1444هـ.
  • بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر من السادس والعشرين من أبريل 2023م أي السادس من شهر شوال 1444هـ.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطوّلة أثناء الترم الثالث تكون في الثامن والعشرين من مايو 2023م أي الثامن من شهر ذي القعدة 1444هـ.
  • إن نهاية الفصل الدراسي الثالث تبدأ في يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023م أي الرابع من شهر ذي الحجة 1444هـ.

شاهد أيضا: رابط التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى من مواليد 2017

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالسعودية 1444 وفقا للتقويم الدراسي

من الأسئلة المطروحة من قبل الأهالي والطلاب في المملكة، حيث تبدأ اختبارات العام الدراسي وتبعا لما أقرته وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بتاريخ يوم الثامن عشر من شهر مايو سنة 2023م أي الواقع الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة 1444هـ وبعد هذا تكون إجازة العام الدراسي بعد نهاية ثلاثة فصول دراسية منذ شهر أغسطس الى شهر يوينو وكل عام وأنتم بخير.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالسعودية 1444 وفقا للتقويم الدراسي

شاهد أيضا: موقع التسجيل عن بعد في المدارس الابتدائية مواليد 2017

الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي 1444هـ

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة على اعتماد عدد من الإجازات الرسمية طوال العام الدراسي الحالي 1444، والتي جاء على النحو التالي:

  • تكون أول إجازة خلال العام الدراسي كانت إجازة اليوم الوطني السعودي وعطلتي نهاية الأسبوع المطوّلة الأولى والثانية وهذا طوال الفصل الدراسي الأول.
  • بينما عن الفصل الدراسي الثاني فهناك عطل منها عطلتي نهاية الأسبوع المطوّلة أولى وثانية وبعدها يوم التأسيس الوطني بعدها نهاية الترم الثاني.
  • في حين إن الفصل الدراسي الثالث فالإجازات الخاصة به سوف تبدأ عيد الفطر المُبارك ويوم إجازة نهاية الأسبوع المطوّلة وبعدها تكون إجازة العام الدراسي 1444هـ.

شاهد أيضا: موعد الاجازة المطولة للفصل الدراسي الثالث لجميع المدارس

حددت وزارة التربية والتعليم العالي في السعودية الخطة المرغوب اعتمادها من العام الحالي 1444، وقد تعرفنا سالفا عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث بالسعودية 1444 وفقا للتقويم الدراسي، وموعد العطلات الرسمية فيها.