من هي محامية ترمب العراقية إلينا حبة، حيث إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على استعداد للمثول أمام محكمة داخل نيويورك يوم الثلاثاء، وخلال تلك اللحظات تتجه الأنظار إلى فريقه القانوني ألينا حبة محامية من نيوجيرسي من أصل عراقي، والتي تتولى كافة التحقيقات لتبرئة اسم ترامب في قضية «شراء الصمت»، وقد انتشرت عدد م نالأسئلة حول معرفة من هي محامية ترامب، وعبر فقرات مقالنا هذا سوف نسلط الضوء بالحديث عن من هي محامية ترمب العراقية إلينا حبة، والمزيد من التفاصيل الأخرى عنه.

من هي محامية ترمب العراقية إلينا حبة

إن المحامية اللامعة والبارزة من مواليد تاريخ 25 من شهر مارس من سنة 1984، من والدين عراقيين لجأوا إلى ولاية نيوجيرسي، وأبيها يعمل جراح جهاز هضمي مشهور يسمى سعد حبة، يحمل عبر جعبته لائحة طويلة من الإنجازات والأبحاث الطبية.

حيث إن المحامية إلينا حبة من موالد داخل الولايات المتحدة، ونالت على تخرجها في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في الكومنولث داخل ولاية بنسلفانيا، وتعتبر الشريك الإداري لشركة Habba Madaio & Associates LLP. و«حبة» هي كذلك كبيرة مستشاري MAGA، وكما تتولى مجموعة تدعم أجندة ترامب السياسية ومعتقداته.

شاهد أيضا:من هي الفنانة رحمة احمد وما سبب الهجوم عليها بسبب الكبير أوي

كيف عملت إلينا حبة مع دونالد ترامب

انضمت إلينا حبة والتي تتراوح من العمر حوالي 39 سنة إلى فريق ترامب القانوني خلال شهر سبتمبر 2021، بعد أن شغلت سابقًا ضمن شركة محاماة صغيرة في نيوجيرسي، تقع على بعد أميال قليلة من نادي بدمينستر للغولف الخاص بالرئيس السابق.

حيث ترجع علاقة إلينا بترامب إلى عدد من السنوات، عندما ساعدته في رفع الكثير من الدعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام داخل نيويورك، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته، وظلت إينا إلى جانب ترامب رغم أنه استبدل عدد من محامين طوال تلك المعارك القضائية، وتصفها مجلة نيوزويك بأنها «واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده».

وعبر منشور على منصات التواصل الاجتماعي عبر منصة «انستغرام»، شاركت إلينا صورة مع ترامب يحتفل بعيد ميلادها مع كعكة، وقالت: «ابتداء من هذا العام مع الوطنيين المذهلين في المسيرة في تكساس مع أعظم الرؤساء في كل العصور» الى جانب ترامب.

شاهد أيضا:السؤال العاشر من هي أول امرأة فازت بجائزة نوبل مسابقة رؤية صلة الرمضانية

ما هي جذور المحامية إلينا حبة

حيث قالت إلينا حبة عدد من المعلومات عن نفسها على أنها عربية أميركية كاثوليكية تنحدر أسرتها من العراق وتذكر الى إنها «متدينة للغاية»، فقد سافرت أسرتها البلاد خلال أوائل سنة 1980 هربًا من اضطهاد المسيحيين أبيها، سعد حبة، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، حصل على الكثير من الجوائز والتقدير وتولت الملكة إليزابيث «حبة» ضابطا ضمن الأمر الملكي ومنحته الحكومة الأيرلندية شعار النبالة، وتخرج داخل الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا.

من هي محامية ترمب العراقية إلينا حبة

شاهد أيضا: من هي زوجة الشاعر سعد علوش؟ قصائد سعد علوش غزل

عائلة المحامية العراقية إلينا حبة

إن المحامية إلينا حبة هي أم لطفلين، وزوجها يشغل مستثمر عقاري تجاري، وشاركت «حبة» عبر منصة إنستغرام فيديو لابنتها بعد توقيع ترامب على يدها، وذكرت على لسان ابنتها: «أمي لن أغسل هذه اليد مرة أخرى».

بهذه المعلومات نصل بكم الى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان من هي محامية ترمب العراقية إلينا حبة، وما هو مجال عملها، وحياتها المهنية ودجذورها، وكما تناولنا الحديث حول عائلتها، والمزيد من التفاصيل الأخرى عنه.