من هو منذر الكبير المدير الفني للرجاء التونسي، حيث ذكرت عدد من تقارير في الصحف الإعلامية والرياضية، عن اتفاق نادي الرجاء الرياضي المغربي من التوقيع مع المدرب التونسي منذر الكبير الذي يبلغ من العمر 52 سنة، لتكليفه تدريب الفريق، خلفاً لمواطنه فوزي البنزرتي، وكما ذكرت شبكة قنوات “بي ان سبورت” القطرية، نقلاً عن مصادر خاصة لها، عن تواصل المدرب التونسي منذر الكبير بجانب نادي الرجاء الرياضي المغربي، ليكلف على مهام تدريبه طوال الفترة القادمة، ويرغب الكثير من التعرف على هذه الشخصية، وعبر فقرات مقالنا نهتم بالتعرف على من هو منذر الكبير المدير الفني للرجاء التونسي، وما هي أهم إنجازاته الكروية.

من هو منذر الكبير المدير الفني للرجاء التونسي

حث يعتبر منذر الكبير مدرب تونسي الأصل، وهو من مواليد تونس، ويبلغ من العمر 52 سن، وهو كان لاعبا بارزا ضمن النادي البنزرتي، في مركز المدافع قبل أن يقتحم ميدان التدريب، ويشارك أول تجربة له مع جمعية جربة سنة 1998، وخلال سنة 2004 بات مدربا لمستقبل القصرين.

كما كانت أولى تجربة للكبير ضمن الرابطة المحترفة الأولى كانت مع النجم الساحلي خلال سنة 2010 حيث ظل فيها حتى 2013 كمدرب و مديرا فنيا لمركز التكوين، وخلال سنة 2013 أشرف منذر الكبير على النادي البنزرتي وقاده إلى التتويج بكأس تونس قبل أن يشارك خلال سنة 2014 تجربة مع النادي الإفريقي.

بعد ذلك تولى عمل مدربا لمستقبل المرسى لمدة موسمين، وخلال سنة 2018 تعاقد مع الترجي، وأشرف في جانفي 2018 على الفريق الأول لكن التجربة لن تظل طويلا ليرجع للخطة الأولى التي جاء من أجلها لفريق باب سويقة كمدير فني لفئة الشباب حيث دام في منصبه لموسمين، ولا زال يحصد المزيد.

من هو منذر الكبير المدير الفني للرجاء التونسي

شاهد أيضا: من هو الشاعر محمد بن فطيس ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

ماهي أبرز إنجازات منذر الكبير

حيث اهتم المدرب الرياض منذر الكبير بحصد نسبة كبيرة من الأعمال والإنجازات الكروية الهامة، والتي تألق من خلالها على المستوى المحلي والعالمي، ومن أهم هذه الإنجازات نذكر التالي:

  • كانت التجربة الأخيرة للكبير الذي يبلغ من العمر 52 سنة على صعيد التدريب، بجوار المنتخب الأول لنسور قرطاج، حيث قاده ضمن نهائي كأس العرب “قطر 2021”.
  • تولى الكبير قيادة منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا الماضية داخل الكاميرون، قبل أن تتم إقالته بعد الخسارة بغرض دون رد أمام بوركينا فاسو.
  • وكما أشرف المدرب المنتظر لفريق الرجاء الرياضي، على العارضة الفنية للعديد من الأندية التونسية، ويرتبط الأمر بكل من المستقبل الرياضي بالقصرين، البطل الساحلي، النادي الرياضي البنزرتي، النادي الأفريقي، المستقبل الرياضي بالمرسى، والترجي.
  • ويحظى منذر الكبير في حوزته لقبا واحدا، وهو كأس تونس، والذي حققه عام 2013 ضمن النادي الرياضي البنزرتي، في حين احتل المركز الثاني داخل البطولة التونسية عام 2011 رفقة البطل الساحلي، وكما شارك في المباراة النهائية للكأس المحلية في ذات العام.
  • ومن المنتظر أن يقر الرجاء الرياضي، عن تولية منذر الكبير كمدرب للفريق الأول، خلفا للبنزرتي، والذي لن يحقق أي انتصار خلال 3 مباريات خاضها الفريق.

شاهد أيضا: من هو الشاعر محمد بن فطيس ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

حيث تمكن المدرب الكبير من حصد عدد كبير من الأعمال والمهام الكبيرة في المجال الرياضي، والتي نال من خلالها على الشهرة على مستوى تونس، فقد كان له الدور الفعال في تأسيس عدد من الأندية والفرق، وكنا قد تعرفنا على من هو منذر الكبير المدير الفني للرجاء التونسي، وما هي أهم إنجازاته الكروية.