من هو صالح البازعي رجل الأعمال ويكيبيديا، فقد تداول خبر وفاة جل الأعمال صالح كالنار في الهشيم على عدد من منصات وصفحات التواصل الاجتماعي ليلة الرابع عشر من شهر رمضان 2023 -1444 المبارك ، فقد غرد المئات من الشخصيات السعودية والنشطاء وكافة السكان والمقيمين بمشارك عدد من التغريدات تعزية ومواساة في فقدان رجل الأعمال صالح البازعي والذي يعد من أشهر رجالات الاقتصاد والاعمال داخل المملكة العربية السعودية، وعبر فقرات مقالنا هذا سوف نتعرف على من هو صالح البازعي، ومعرفة من هو صالح البازعي رجل الأعمال ويكيبيديا، وأهم مناصبه والمزيد من المعلومات الأخرى عنه.

من هو صالح البازعي رجل الأعمال ويكيبيديا

يعتبر صالـح البازعي”عاش يتيماً ولكنه كان يطمح في أن يصنع قدره بذاته وعرق جبينه، وبدأ ثروته من الصفر.“ صالـح بـن عبداللـه حمـود البازعـي هو رئيـس مجلـس إدارة شـركة البازعـي للسـيارات، فقد تمكن بالصـدق والأمانـة أن يتخطى جميع العقبات ويحقـق النجـاح، معتمدا علـى تجربـة: ”مـن يلتـزم بعملـه كأن علـى راسـه تـاج“.

عاش “صالح البازعي” مرحلة الصغر داخل منطقة القصيم، وتحديدا داخل “قرية الربيعية”، والتحق بالتعليم في مدارس “الكتاتيب” الملحقة داخل المساجد، وكان المعلم خلال هذا الوقت يدعى “مطوّع البلد”، وهو عمّه “حمود البازعي” الذي عاش قرابة (100) سنة وكان التعليم يقتصر داخل الكتاتيب على تعلم قراءة القرآن الكريم وطريقة الكتابة، ولازال يتذكر أصدقاءه خلال هذه الفترة ومنهم “عبدالله السعيد” و”إبراهيم البطي” و”صالح الجويسر” ورجل من أسرة “الزمام”، وزملاء آخرون بعضهم انتقلوا إلى رحمة الله والعديد موجودون أطول الله في أعمارهم.

يوجد لدى البازعي شركة للسيارات، ويعتبر واحد من أبرز وأشهر وكلاء شركة تويوتا العالمية داخل المملكة العربية السعودية ويمتلك عشرات الاستثمارات الاقتصادية المختلفة والمتنوعة داخل أنحاء المملكة، بالتالي وصفه كثيرون ممكن عرفوه بأنه رجل العطاء والسخاء ولن يبخل طيلة مسيرة حياته على احد.

رجل الأعمال صالح البازعي

شاهد أيضا:سبب سجن على اللافي الناشط السياسي التونسي

ما سبب ‏وفاة صالح البازعي رجل الأعمال

وفق التغريدات التي تداولت عبر موقع تويتر فقد تبين الى أن سبب وفاة صالح البازعي يرجع لمعاناة طويلة مع المرض والذي لن يعرف حتى تحرير هذا النص، فيما ذكر أخرون أنه تعرض لأزمة صحية ألمت به قبيل نهاية شهر مارس الماضي ونقل على إثرها الى مستشفى سليمان الحبيب لتلقي العلاج فقد ادخل الى غرفة العناية المكثفة نتيجة لخطورة وضعة الصحي، الى أن أقر الأطباء عن وفاته رسميا ليلة الرابع عشر من رمضان 2023-1444.

شاهد أيضا:من هي الفنانة رحمة احمد وما سبب الهجوم عليها بسبب الكبير أوي

موعد جنازة صالح البازعي رجل الأعمال

حيث نشر سعود البازعي إن صلاة الجنازة على الشيخ صالح العبد الله الحمود البازعي عميد أسرة البازعي سوف تنطلق اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر أبريل من العام الحالي 2023 بعد صلاة العصر داخل جامع الراجحي بالعاصمة الرياض فيما سوف يكون الدفن داخل مقبرة النسيم، وقد عم الحزن الشديد على عدد كبير من المقربين والمتابعين لفقدان هذه القامة الكبيرة والبارزة في الدولة.

شاهد أيضا: سبب وفاة اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس الراحل حسنى مبارك

أبرز مناصب صالح البازعي رجل الأعمال

شارك الشيخ صالح البازعي في عدد كبير من الأعمال والتي وصل من خلالها على الشهرة على مستوى العالم والمملكة، وقد كان بدأ هذه المسيرة منذ الصغر، وأهم المناصب التي شغلها:

ما سبب ‏وفاة صالح البازعي رجل الأعمال

  • دخل في نشـاط بيع السـيارات داخل الرياض وافتتح أول شـركــة تـوزيــع ســيارات جــنرال مـوتـــورز وفـــورد ومـرســـيدس بـــنز للســـيارات تحــت اســم ”معــرض اليمامــة“ سنة 1958 .
  • وخلال سنة 1981 أنشأ شـركــة صـالــح الـبازعــي وكـانــت أول وكــالـــة مـــعتمدة رئيســـية لشــركـــة تــويــوتـــا فـــي الـــمنطقة الــوســـطى مـــن الـــمملكة العربيـة السـعودية.
  • كما شارك فــي توزيــع نشــاط الشــركة لأمريــكا واليابــان وعدد من الــدول العربيــة.
  • يعتبر الشــيخ صالــح البازعــي، مــن رواد الأعمــال داخل المملكة الســعودية والعالــم العربــي، وهــو أيقونــة للنجــاح وقــدوة بمشهورة يحتــذي بهــا رجــال الأعمــال العــرب، لــن يكتــف بحصــاد النجــاح، إنما أعـاد صياغتـه وشـارك فـي صناعتـه، ليكون منظومـة تامة لا تخطئهـا عيـن الواقـع، ولـن يغفلهــا التاريــخ.

بهذه المعلومات نكون قد وصلنا بكم الى ختام فقرات مقالنا هذا والذي وضحنا عبره الحديث على من هو صالح البازعي، ومعرفة من هو صالح البازعي رجل الأعمال ويكيبيديا، وأهم مناصبه والمزيد من المعلومات الأخرى عنه.