مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث صدر اليوم الأحد مرسوم ملكي بإعفاء معالي الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه، ويكلف الأستاذ عبدالعزيز بن حسن بن علي البوق محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمرتبة الممتاز، وعبر فقرات مقالنا هذا سوف نتعرف على مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وما هو سبب إعفاءه الى جانب ذكر المزيد من المعلومات عنه.

من هو محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يعتبر الأستاذ محمد النحاس، من مواليد السعودية، وهو يحمل الجنسية السعودية الأصل، حيث يمتلك معالي الأستاذ محمد النحاس شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، وشهادة برنامج الإدارة التنفيذية من جامعة ميتشغين لإدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضأ: من هو عبدالعزيز البوق المعين محافظا لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

ما سبب إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه

لن يكشف المرسوم الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تفاصيل أو ما هو سبب إعفاء الأستاذ محمد بن طلال النحاس، حيث اكتفى التقرير الصادر بالإعلان عن الإعفاء من المنصب الى جانب هذا نص على عدد من تغييرات في شتى المناطق السعودية والتي شملت عدد من الشخصيات البارزة.

شاهد أيضأ: من هو فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد المعين مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة

مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تقلد الأستاذ محمد النحاس عدد كبير من المناصب الهامة في الاستثمار والشركات على مستوى المملكة العربية السعودية، والتي تمكن من خلالها نيل الكثير من الشهرة، حيث يعد من الشخصيات البارزة في مجال عملها، ومما يلي نذكر أهم هذه المناصب كالتالي:

مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

  • يعمل معالي الأستاذ النحاس حالياً منصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعضو في مجلس إدارتها.
  • كذلك يشغل منصب الرئيس لمجالس إدارة عدد من الشركات تشمل شركة الاستثمارات العالمية، والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (الدوائية)، وشركة رزا العقارية، والشركة التعاونية للاستثمارات العقارية، وشركة أسما كابيتال، وشركة الدمام فارما.
  • كما إنه يشغل عضو في مجلس إدارة كلٍ من بنك الرياض، وشركة الاتصالات السعودية.
  • الى جانب عضوية عدّة لجان منها اللجنة العامة لبرنامج الإسكان.
  • تولى الأستاذ النحاس الكثير من المهام المهمة في المجال المصرفي وتطوير الأعمال والإدارة بخبرة عملية تزيد عن 32 سنة، من ضمنها:
  • منصب مدير عام مصرفية شبكة الفروع ببنك الإنماء.
  • المدير الإقليمي لفروع المنطقة الوسطى بمجموعة سامبا المالية
  • كذلك له دوراً بارزاً في إطلاق وتشغيل أكبر شبكة من فروع المصرفية الإسلامية داخل المملكة والشرق الأوسط من خلال مصرف الإنماء، إلى أن تم تكليفه محافظًا للمؤسسة العامة للتقاعد بموجب الأمر الملكي رقم أ/236 في 16/11/1437هـ الواقع 19 أغسطس سنة 2016م.
  • تولى سابقاً عضواً في مجالس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد، وشركة طيبة القابضة، وشركة الشيكات السياحية السعودية، والمركز والوطني للتخصيص، كذلك أسس برامج دبلوم العلوم المصرفية، وشارك في تدريسه بمعهد الإدارة.

شاهد أيضأ: من هو المهندس إبراهيم بن محمد السلطان المعين رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض

بهذا القدر من المعلومات نكون قد توصلنا لختام مقالنا مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وما هو سبب إعفاءه الى جانب ذكر المزيد من المعلومات عنه.