ما هو رقم الآية أو الآيات التي قرأها المتسابق الأول أحمد نبيل أحمد في مفهوم الشفاعة من سورة الزمر، يعد هذا السؤال واحد من التساؤلات التي تم تداولها عبر صفحات موقع البحث العالمي جوجل، فقد كان للمتسابقين العديد من المجالات من أجل قراءة القران الكريم والفوز بالجائرة الكبرى التي تسير إليها المسابقة القرانية الرمضانية، سنتعرف سوياً إلي تفسير الأيات القرآنية التي قام بقراءتها من خلال الإجابة على ما هو رقم الآية أو الآيات التي قرأها المتسابق الأول أحمد نبيل أحمد في مفهوم الشفاعة من سورة الزمر.

ما هو رقم الآية أو الآيات التي قرأها المتسابق الأول أحمد نبيل أحمد في مفهوم الشفاعة من سورة الزمر

  • قد قام المتسابق الأول في المسابقة الرمضانية بقراءة أيات من الذكر الحكيم من سورة الزمر بقوله تعالي :”قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”.
  • وذلك الأية هي الأية رقم 44 من سورة الزمر والتي تتحدث عن الشفاعة.

ما هو رقم الآية أو الآيات التي قرأها المتسابق الأول أحمد نبيل أحمد في مفهوم الشفاعة من سورة الزمر

تفسير : قل لله الشفاعة جميعا له ملك السموات والأرض ثم إليه ترجعون 

قد جاء فيي تفسير ايات القران الكريم العديد من التفسيرات التي قام بتفسيرها ثلة من المفسرين كأمثال ابن كثير والطبري والبغوي والقرطبي، والبغوي، وغيرهم الكثيرون، ومن خلال التالي سنتعرف إلي تفسير بعضهم للأية القرآنية السابقة:

  • وفقاً لما قام بتفسيره ابن كثير:  قل: أي يا محمد لهؤلاء الزاعمين أن ما اتخذوه شفعاء لهم عند الله، أخبرهم أن الشفاعة لا تنفع عند الله إلا لمن ارتضاه وأذن له، فمرجعها كلها إليه، (من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه) [ البقرة: 255 ]، ( له ملك السماوات والأرض) أي: هو المتصرف في جميع ذلك. (ثم إليه ترجعون) أي: يوم القيامة، فيحكم بينكم بعدله، ويجزى كلا بعمله. 
  • وما جاء بتفسيره البغوى، في قوله تعالي “قل لله الشفاعة جميعا” قال مجاهد: لا يشفع أحد إلا بإذنه، ” له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون”.  
  • بينما ما جاء في تفسير الجلالين ” قل لله الشفاعة جميعا” أي هو مختص بها فلا يشفع أحد إلا بإذنه ” له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون”.

إلي هنا وقد انتهينا من مقالنا التي تعرفنا من خلاله على إجابة أحد الأسئلة التي تم تداولها على صفحات البحث العالمية، تعرفنا سوياً على تفسير وما هو رقم الآية أو الآيات التي قرأها المتسابق الأول أحمد نبيل أحمد في مفهوم الشفاعة من سورة الزمر.